محليات

ماذا سمع جنبلاط من السفير الإيراني؟!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا


إلتقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الوزير السابق وليد جنبلاط، السفير الايراني الجديد في لبنان مجتبى أماني، في كليمنصوه، فما هي تفاصيل الزيارة؟!

أشارت مصادر الحزب التقدمي الإشتراكي إلى أن "زيارة السفير الإيراني إلى منزل الوزير السابق وليد جنبلاط هي زيارة بروتوكولية لسفير جديد بالبلد الذي طلب موعداً للقاء".

ولفتت الى أن "اللقاء جاء من باب اللياقات والقناعة بعدم قطع سبل الحوار مع أي كان".

وقالت: "اللقاء كان صريحاً وواضحاً وتم التداول بعدة أمور متعلقة بالشأن العام والمواضيع الإقليمية الدولية والملفات المطروحة داخلياً من باب تقديم وجهات نظر لا من باب البحث بتفاصيل معينة".

وأضافت، "لم يحصل أي حديث حول الحكومة خلال اللقاء، وقد تم مقاربة موضوع ترسيم الحدود من منطلق أنه حصل بسبب الواقع الذي نشأ بالمنطقة بعد الحرب الروسية الأوكرانية وحاجة أوروبا للغاز وأنه من المهم أن يستفيد منه لبنان".

وتابعت، "حصل حديث أيضاً بالملف الرئاسي وتشديد على أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية وأن اللبنانيين يجب أن يفصلوا الملف عن أي ملف آخر للنهوض بالبلد وضرورة وصول رئيس توافقي لا تحدي وأن الأمور بحاجة إلى تسهيل من بعض الأطراف في لبنان.

وأفادت المصادر بأن "جنبلاط أشاد ونوّه بدور الرئيس نبيه برّي في ملف الترسيم"، مؤكدةً أنَّ "موقف الإشتراكي من برّي ليس سراً".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا