محليات

هل تدعم بكركي ترشيح معوض؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يدور الملف الرئاسي على عدد من المقرّات الأساسية في البلاد، وبطبيعة الحال لن يغيب عن مجالس بكركي. في السياق، زار وفد من "اللقاء الديمقراطي" البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، تقدّمه رئيس الكتلة تيمور جنبلاط، وحضره النائب راجي السعد.

السعد أوضح لـ "ليبانون ديبايت" أن "الزيارة أتت بإطار التشاور مع البطريرك الراعي بشأن المحطات الأساسية في البلاد وأهمها رئاسة الجمهورية".

وعن رأي بكركي بمرشح "اللقاء الديمقراطي" ميشال معوّض، قال: "بكركي تؤيد انتخاب رئيس للجمهورية، وهي ضد الفراغ وتريد أن يقوم كل نائب بواجبه القانوني والدستوري والوطني وأن ينتخب لصالح مرشح رئاسي".

وعن ترشيح بكركي للوزير السابق روجيه ديب، ورفض "القوات اللبنانية" لترشيحه، أشار السعد الى أن "البطريرك الراعي لم يقم بطرح اسم علينا، وبالتالي لم نتطرق لرفض حزب آخر لأي إسم، ولكننا تداولنا بالأسماء المطروحة والفيتويات على البعض من قبل عدد من الأطراف، بشكل عام ولم ندخل بالتفاصيل".

ولفت الى أنه "لا يوجد دقة لما يُقال عن أن الرئيس نبيه بري "سَيَمون" على وليد جنبلاط بمسألة انتخاب فرنجية".

وأكد أن "العلاقة ممتازة بين الرجلين ولكن اليوم لا إمكانية للمونة بهذا الملف، إذ أنه لا يوجد مرشحّ واضح آخر غير معوّض حتى الآن".

وأضاف، "عندما نرى إعلانا واضحا لترشيح فرنجية يكون هناك حديث آخر، إنما اليوم موقفنا هو ترشيح ميشال معوض، ومع ظهور أسماء جديدة الكل سيتشاور مع الكل".

واعتبر السعد أن "جلسة الغد ستكون شبيهة بسابقاتها".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا