محليات

ما بين "القوات" و"الاشتراكي" والكتائب".. ماذا عن "التيار"؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علّق عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ملحم الرياشي على كلام رئيس تكتل "لبنان القوي" النائب جبران باسيل عن رئيس تيار المردة سليمان فرنجيّة بالقول: "لا تعليق على الموضوع وأي خلاف لبنانيّ - لبنانيّ لا يُفرحنا ونُريد وطناً".

وقال الرياشي في حديث لـmtv: نظرية المرشح التوافقي أو نظرية التسوية تحتاج إلى مثابرة على منتج ديمقراطي حقيقيّ لكن في الوقت نفسه تحتاج إلى ممارسة ولا يمكن الوصول إلى رئيس توافقي بالتعطيل.

وأضاف "يجب الوصول الى انتخاب رئيس جمهورية في أسرع وقت ممكن ولا نملك ترف الوقت في ظل المجاعة التي تجتاح بيوت اللبنانيين".

وتابع "لا نفرض مرشحاً ولا أعرف ما الذي يمنع جميع فرقاء المعارضة من التوافق على مرشح واحد وبالتعطيل لا يمكننا الوصول الى انتخاب رئيس وميشال معوّض مرشح ضمن مشروعنا المطابق للمواصفات".

ورداً على سؤال، أوضح الرياشي أن "لا تواصل سياسي بين القوات والتيار الوطني الحر والثقة معدومة بينهما ولن نكرّر تجربة السنوات الستة العجاف".

وأكد أن "هناك اتفاق على المبدأ والخطوط العريضة والخط الاستراتيجي مع الحزب التقدمي الاشتراكي والمصلحة المشتركة هي بأن نكون سوياً في استحقاق رئاسة الجمهورية و"ماشيين سوا" وسنبقى والتواصل مباشر بيننا وبين "الكتائب" وما يجمعنا رحلة دم وشهادة".

وأضاف "نراهن على رئيس سيادي ينتجه المجلس النيابي والحياد هو مشروع خلاص للبنان وميثاق الطائف هو مشروع العيش معاً والنص قابل للتعديل والسعودية لا تتدخل في الشأن اللبناني ونحن حريصون على الطائف".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا