عربي ودولي

ترمب يتعرض لسيل من الانتقادات في تجمع جمهوري

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لاقى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب انتقادات حادة من القادة المحافظين في تجمع حاشد للحزب الجمهوري في لاس فيغاس يوم السبت، بسبب النتائج المخيبة للآمال في الانتخابات النصفية الأخيرة.

وشكّك ترمب مجدداً في فوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة لعام 2020.
وقال الملياردير الجمهوري الذي تحدث عبر اتصال بالفيديو في تجمّع حاشد للحزب الجمهوري في لاس فيغاس، “الانتخابات كانت مزوّرة”، لكن الجمهور الذي رحب بترمب بحرارة لم يرد على قوله هذا.

وفي أول خطاب له منذ إعلانه الثلاثاء دخوله السباق إلى البيت الأبيض لعام 2024، أشاد ترمب بفترة ولايته وكذلك بالمانحين، ورفض تحمّل مسؤولية نتائج الانتخابات التي تكبدها الجمهوريون في اقتراع منتصف الولاية في 8 تشرين الثاني، حتى إنه اعتبر أن الحزب الجمهوري بات “أكبر وأقوى بكثير مما كان عليه قبل وصولي”.
وأُضيف ترمب في اللحظة الأخيرة إلى لائحة المتحدثين في الاجتماع السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري.
ومن دون أن يُسمّي ترمب، قال حاكم ولاية نيو هامبشاير كريس سونونو، “لديّ سياسة عظيمة للحزب الجمهوري. دعونا نتوقف عن دعم مرشحين غير مؤهلين ومجانين في انتخاباتنا التمهيدية”.

من جهته، كان حاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي أكثر صراحة في خطابه وأصرّ على تحميل ترمب مسؤولية نتائج انتخابات منتصف الولاية.

وخاطب الحشد قبل ساعات قليلة من كلمة الرئيس السابق، قال كريستي إن “دونالد ترمب اختار المرشحين بمعيار واحد، معيار واحد فقط. لم يكن الأمر متعلقاً بأهليتهم، أو خبرتهم، أو حكمتهم أو بجاذبيتهم بل بما إذا كانوا يعتقدون أن انتخابات 2020 الرئاسية سرقت. فإذا كنتم تؤمنون بهذا، أؤيدكم، وإلا فأنا أرفضكم”.

وأضاف، “حسناً، دعوني أخبركم بأن ذلك ليس ما يمثله هذا الحزب. هذا ليس ما يجب أن يمثله في المستقبل. علينا أن نوقف هذا الآن. نحن نخسر لأن دونالد ترمب وضع نفسه فوق كل شيء آخر”.

من جهته، انتقد حاكم ولاية ماريلاند لاري هوغان مجددا ترمب في خطابه، وقال، “حتى أكثر مؤيدي ترمب حماسة يقولون إنهم اكتفوا”.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا