متفرقات

لبنان يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ابتداءً من بعد ظهر اليوم

Please Try Again

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية، أن "لبنان يتأثر ابتداءً من بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ينحسر تدريجياً فجر يوم الاربعاء ليعود ويتأثر بمنخفض جوي شديد الفعالية اعتباراً من ظهر يوم الخميس".

الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: غائم اجمالا ،مع تساقط أمطارمتفرقة بدءًا من فترة الظهيرة وتكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب ال ٦٠ كلم/س خاصة في المناطق الشمالية مع انخفاض بدرجات الحرارة ، كما يتكون الضباب على المرتفعات.
الأربعاء: غائم جزئيًا بالاجمال مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على الساحل وعلى الجبال مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات.
الخميس: غائم مع تساقط أمطار متفرقة بدءًا من فترة الظهيرة وتشتد غزارتها مساءً ونحذر من تشكل السيول، وتكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة، مع احتمال تساقط حبات البرد. تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق.
الجمعة: غائم مع انخفاض ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة و تساقط أمطار متفرقة، تشتد غزارتها احيانا وتكون مترافقة مع برق ورعد و رياح ناشطة و تساقط حبات البرد، نحذر من تشكل السيول خاصة في المناطق الجنوبية. تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢١٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة الى ١٩٠٠متر و ما فوق ليلا.

 

Please Try Again