رياضة

مانشستر يونايتد يتخلّى عن كريستيانو رونالدو "بمفعول فوري"....... مانشستر يونايتد للبيع

Please Try Again

أعلنت عائلة جلايزر الأمريكية المالكة لمانشستر يونايتد وضعها فكرة بيع النادي ضمن خططها، بعد 17 عاما من الاستحواذ عليه.

جاء ذلك الأمر بعد ساعات قليلة من خروج تقارير صحفية بريطانية ، تفيد بأن الملاك يريدون بيع النادي الإنجليزي، بشكل كامل أو جزئي، وربما يشمل ذلك شراكة استراتيجية مع أطراف ثالثة.

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي قال خلاله: "تم اتخاذ هذه الخطوة لتعزيز النمو المستقبلي للنادي، لتتماشى مع المصلحة العامة، للاستفادة من التطور سواء على المستوى الفني أو التجاري".
وأضاف البيان: "سينظر مجلس الإدارة إلى جميع البدائل الإستراتيجية، بما في ذلك الاستثمار الجديد في النادي أو البيع والمعاملات الأخرى التي تشمل الشراكة، وسيشمل ذلك تقييم العديد من المبادرات لتعزيز النادي".

وأوضح البيان: "الخطة الجديدة ستشمل تطوير الاستاد والبنية التحتية، وتوسيع العمليات التجارية للنادي على نطاق عالمي، كل في سياق تعزيز النجاح طويل الأجل لجميع منافسات كرة القدم سواء رجال ونساء وأكاديمية، وتحقيق الفوائد للجماهير وأصحاب المصلحة الآخرين".

وقال الرئيسان التنفيذيان أفرام وجويل جليزر: "تعتمد قوة مانشستر يونايتد على شغف وولاء جمهورنا العالمي الذي يضم 1.1 مليار متابع، نحن نسعى لمواصلة تطوير النادي والنظر إلى المصلحة العامة".

يذكر أن هذا البيان جاء بعد ساعات قليلة من إعلان مانشستر يونايتد، فسخ عقد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نتيجة تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها النادي والإدارة.

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزيّ، مساء اليوم الثلاثاء، تخلّيه عن نجمه البرتغاليّ كريستيانو رونالدو بشكل "فوريّ".

وذكر النادي في بيان أن رونالدو سيغادر النادي "بمفعول فوري"، بعد "اتفاق متبادل" بين الطرفين، وذلك قبل يومين من المباراة الأولى للنجم البرتغالي في مونديال قطر 2022.

ويأتي رحيل رونالدو عن يونايتد بعد المقابلة التلفزيونية المدوية التي أجراها الأسبوع الماضي، وقال فيها إنه شعر "بالخيانة" من مسؤولي النادي، متهمًا إياهم بمحاولة إطاحته.

وقال رونالدو و خلال الحوار مع الصحافي ومقدم البرامج الشهير، بيرس مورغان: "كما قال بيكاسو، عليك تدمير الشيء لإعادة بنائه... وإذا قرر مانشستر يونايتد البدء معي من جديد، بالنسبة لي، لا توجد مشكلة تجاه ذلك".

وخلال الحوار ذاته، هاجم "الدون" مدربه الألماني السابق رالف رانغنيك، والحالي إريك تين هاغ، إذ قال "هناك نقطة مثيرة للاهتمام، وهي كيف أقال ناد مثل مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير واستبدله بمدير رياضي؟ إنه شيء لا يفهمه أحد".

وأضاف: "هذا الرجل (رالف رانجنيك) ليس حتى مدربا! ناد كبير مثل مانشستر يونايتد تعاقد مع مدير رياضي! هذا الأمر لم يفاجئني أنا فقط.. بل فاجأ كل العالم".

كما قال عن مدربه الحالي "لا أحترمه؛ لأنه لا يظهر لي أي احترام... إذا لم تكن تحترمني، فلن أحترمك أبدا".

وفي الخامس عشر من الشهر الجاري، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن اجتماع عقد بين رنالدو ووكيله خورخي مينديز، مع مسؤولي بايرن ميونخ، قبل ذلك بأسبوع.

وأشارت إلى سفر مسؤولي النادي البافاري إلى إنجلترا قبل بضعة أيام، لعقد محادثات مع الدولي البرتغالي، أملا في ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

يأتي ذلك رغم إدارة بايرن ظهرها للهداف التاريخي لكرة القدم الصيف الماضي، لعدم قدرة النادي على دفع راتبه الضخم، الذي يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

 

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسميا رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه "الشياطين الحمر"، وبشكل فوري، بعد فسخ العقد بينهما بالتراضي.

وأصدر نادي مانشستر يونايتد بيانا عبر موقعه الرسمي: جاء فيه: "يعلن مانشستر يونايتد رحيل كريستيانو رونالدو عن النادي بالتراضي وبشكل فوري.

يقدم النادي الشكر لرونالدو على إسهاماته الكبيرة التي قدمها على مدار الفترتين اللتين قضاهما في أولد ترافورد وسجل خلالهما 145 هدفا في 346 مباراة، ويتمنى له ولعائلته التوفيق في المستقبل.

الجميع في مانشستر يونايتد يواصلون التركيز على استمرار الفريق في التقدم والتطور تحت قيادة المدرب إريك تن هاج والعمل سويا لتحقيق النجاح في أرض الملعب".

Please Try Again