محليات

حبشي: الإدارة الخاطئة اوصلت الأمور إلى هذه المأساة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عضو تكتل الجمهوريّة القوية، النائب أنطوان حبشي، ضمن برنامج هلق_شو: عنا كتيير مراجع لمقارنة الوضعيّة وليس تجارب التيار الوطنيّ الحرّ، والجلسات هي غير دستوريّة والدستور يتحدّث عن الإجتماع لأمور طارئة.

واضاف: مناقشة رسالة رئيس الجمهورية، تحدد كذلك الإطار لإجتماع الحكومة المسجلة أطرها بكلام رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب، لا يجب إكمال الحياة المؤسساتيّة وكأن لا فراغ رئاسيّ، لتنعقد الحكومة ليس لطارئ وينعقد مجلس النواب لغير إنتخاب رئيس للجمهورية.
الإدارة الخاطئة اوصلت الأمور إلى هذه المأساة. واوافق النائب قبلان على ضرورة الإهتمام بمشاكل الناس، وجع الناس غير مسموع، كيف بدأوا ب65 بند ثم عدلوها إلى 25 وبينها 3 بنود طبية و 8 حياتيّة. هذه الإستنسابية أوصلت الأمور إلى هنا:طارت أموال المودعين، ومعاشات الجيش، كلنا طرنا.
وتابع: نقترح على رئيس بري فتح دورات ولنتحاور بين الدورات. نريد إنتخاب رئيس، الرئيس الذي نريده هو رئيس ينتخبه مجلس النواب وليس الذي تأتي به طاولات الحوار ليأتي دون طعم أو لون. إذا مأكدين إنو ما في قدرة ينجاب 65 صوت بأي دورة، لماذا الخوف من فتح الدورات؟ ونقترح تجربة فتح الدورات باللعبة الديمقراطية، لي ما بدو رئيس هو من يعطل.
وقال: سألت أحد الزملاء:" لماذا تضعون الأوراق البيضاء؟" أجاب: "هلئ بعطلوها فلماذا أفصح عن الإسم". التعطيل إستثناء ولو أراد الدستور التعطيل لكان المشرع ذكر الإستثناء لأن القاعدة، الإنتخاب، إذا أردنا الحديث بملفات، لنبدأ باموال الجامعة اللبنانية وملف ال PCR، ورجاع يا إستاذ قبلان قلي نحمي ما نحمي بملف الإتصالات.
واضاف: كيف نعرف أن هناك إمكانيّة حصول الزميل ميشال معوض على اكثرية إذا نعطل اوّل جلسة ومن اوّل دورة؟ وكل النقاشات مفتوحة مع مرشحنا وكلّ الأفرقاء. ننتظر قرارات الخارج ونلجأ إلى باب هذا وذاك،
واضاف: يعودون لإتهام الآخرين باللجوء للخارج؟ لماذا لا نعوّل على إرادة اللبنانيين؟ ردًّا على قول الوزير جبران باسيل السيد حسن هو عندي "غير كل الناس"،صح، التابع لا يمكنه قول إلا ذلك!

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا