محليات

شُبهات في مرفأ بيروت!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا


هي لسيت المرة الأولى التي يتوقف فيها "السيستم" في مرفأ بيروت، لتتوقف معه كافة المعاملات ممّا يكبد التجار المستوردين خسائر جمة.

وكانت لافتة تغريدة رئيس جمعية الصناعيين السابق والوزير السابق فادي عبود الذي قال "الكمبيوتر مشي والمرفأ فتح! مشكور من سعى. بالمبدأ لماذا يدفع ثمن اعطال السيستم المواطن لان كل قرش يصرفه المستورد سيحصله من المستهلك! اذا تعطل السيستم تتوقف كل الرسوم! ربما عندها تختفي الاعطال! نتمنى على معالي الوزير التحرك بهذا الاتجاه! ونتمنى على الهيئات الاقتصادية السعي الحثيث".
ويوضح عبود أنها ليست المرة الاولى التي تحصل فيها أعطال حيث تعرض السيستم الى "خربطات" لمرتين ايضاً وهو المسؤول عن الاستيراد والتصدير، ولا يجوز أن لا يكون محمياً، ففي الشركات يتم تجهيز نظام مقابل أو طبع مستندات حتى لا يتوقف العمل، فكيف بالمرفأ لا يتم ايجاد نظام مقابل يحمي المعلومات ولا يؤدي الى وقف الأعمال في المرفأ.

ويرفض عبود تكبيد المستوردين رسوم تأخير بسبب هذا العطل لأنهم غير مسؤولين عنه. ويسأل اذا كان هناك من مستفيد من هذا العطل لأن الرسوم ورسوم التأخير تُدفع بالدولار.

ويؤكد أن إيجاد حل ليس بالأمر المكلف الا اذا كان هناك مصلحة بتوقف السيستم كل مرة. ويحمل وزيري المالية والأشغال مسؤولية ايجاد هذا الحل لأنهما المسؤولين المباشرين عن ادارة هذا المرفق.

ويطالب أن يعفى المستورد من دفع رسوم التاخير الناجمة عن العطل لن في ذلك مخالفة دستورية فهو يدفع لقاء خدمة لا يحصل عليها.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا