محليات

ماذا قال شرف الدين بعد اللقاء التشاوري مع ميقاتي ؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال ​عصام شرف الدين​ في حديث للـ"الجديد"، أن "تراجع الرئيس ميقاتي عن عقد جلسة لمجلس الوزراء فضيلة".

بالتزامن ردّ مستشار الرئيس نجيب ميقاتي فارس الجميل على الوزير شرف الدين لـ"الجديد" وقال: الدعوة لجلسة مجلس الوزراء مناطة برئيس الحكومة وجدول الاعمال كذلك وميقاتي لن يتراجع عن صلاحياته.

وذكرت قناة "الجديد" أنّ الاجتماع التشاوري الذي عقده رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع الوزراء في السراي الحكومي، اليوم، بحث الآليات الدستورية للاجتماعات اللاحقة لمجلس الوزراء.

وبحسب القناة، فقد جرى اقتراح تشكيل لجنة وزارية مؤلفة من 4 وزراء هم: وزير العدل هنري خوري، وزير الثقافة محمد المرتضى، وزير التربية عباس الحلبي ووزير الداخلية بسام المولوي.
 
وأشارت القناة إلى أن سبب اختيار هؤلاء الوزراء لتشكيل اللجنة هو أنهم قضاةٌ في الأصل، ودورهم تحديد جدول أعمال لأي جلسة لمجلس الوزراء قد تعقد لاحقاً في ظلّ تصريف الأعمال وفي حال الضرورة.

ولفتت "الجديد" إلى أنّ اللجنة ستُحدّد البنود الطارئة التي تستوجب عقد جلسة حكوميّة، كما أنها ستبحث كيفية إصدار المراسيم.

وأوضحت القناة أنّ "اجتماع هذه اللجنة سينعقد يوم الإثنين المقبل لتحديد الأولويات"، مشيرة إلى أن "من كان يقترح المراسيم الجوّالة لتسيير شؤون المواطنين هو وزير الدفاع موريس سليم".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا