محليات

"سوليداريتي": تحذير من ملفّي النازحين والمهاجرين نتيجة الانهيار الاقتصادي

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قام وفد من جمعية سوليداريتي ضم كل من الأباتي نعمة الله الهاشم، شارل ج. حاج، روز شويري، أنطوان واكيم، زياد حايك، العميد سعيد عيد، داني عون، تيري ابي نادر وهيام بستاني بزيارة إلى السفير البابوي المونسنيور باولو بورجيا في مقر السفارة البابوية في حريصا حيث كانت مناسبة لمعايدته بالأعياد المجيدة ولوضعه في أجواء نشاطها الإغاثي، غذائيًا وتربويًا وصحيًا، في الأعوام الثلاثة التي تلت تأسيسها.

وبعدما عرضت أمامه برنامج عملها للعام 2023، أثارت معه تداعيات قضية اللاجئين الفلسطينيين والسوريين على الأراضي اللبنانية والذين بلغت أعدادهم أرقامًا تُنذر بمزيد من التداعي للبنى التحتية المتهالكة أصلًا، فضلًا عن الخسائر الفادحة في العديد من الجوانب الاقتصادية التي قيّمتها المؤسسات الدولية بعشرات مليارات الدولارات.

كما لفتت "سوليداريتي" بقلق إلى ارتفاع أعداد المهاجرين اللبنانيين بنتيجة الانهيار الاقتصادي والمالي، وأثر هذه الهجرة السلبي على مستقبل لبنان، على المستويات كافة.

بعد ذلك، زارت سوليداريتي مقر الرئاسة العامة للرهبانية اللبنانية المارونية في غزير، حيث التقت الرئيس العام للرهبانية، الأباتي هادي محفوظ، ومجلس المدبّرين. واستعرضت معهم برنامجها للعام 2023، خاصة وأن الرهبانية شريك أساسي في الجمعية.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا