محليات

ملف موقوفي النافعة متوقّف... هل يشهد الأسبوع المُقبل حلحلة؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لا يزال التحقيق في ملف هيئة إدارة السير (النافعة) يراوح مكانه بعد أن وصل عدد الموقوفين فيه إلى حوالي 70 موقوفاً، ولم يبتّ حتى الساعة بطلب إخلاء سبيل أي من هؤلاء الموقوفين.

وعَلِمَ "ليبانون ديبايت"، أنّ "ملف الموقوفين متوقف بعد أكثر من شهر على تقديم عدد من وكلاء الدفاع عن هؤلاء بطلبات إخلاء السبيل".
وتشير المعلومات إلى "السبب المُباشر لتأخّر الملف أنّ قاضي التّحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور لم يبتّ بالطلبات رغم أنّ القانون يوجب البتّ فيها بعد أيام من تقديمها إما بإتجاه إخلاء السبيل وإما برفض الطلب".
وتوضح المعلومات، أنّ "ما حصل لم يكن متوقعاً فإنّ وكيل أحد الموقوفين والصادرة بحقّه مذكرة توقيف غيابية، تقدّم بطلب استرداد المذكرة وهو ما إعترضت عليه النيابة العامة فتحوّل الملف برمته إلى الهيئة الاتهامية في جبل لبنان".
وهنا بدأت عثرة جديدة حيث تبيّن أنّ "لدى قاضٍ من القضاة في الهيئة صلة القربى بأحد وكلاء المتهمين فتنحى عن الملف، لذلك جرى التأخير ببتّ الطلبات إلى حين تعيين قاض جديد، وتم تعيين قاضٍ آخر أمس ومن المحتمل أن تُبتّ الطلبات يوم الثلاثاء على أن يستأنف القاضي منصور الملف يوم الخميس المقبل".

وسجّلت مصادر قانونية في هذا الإطار جملة مآخذ من الناحية التقنية، "أبرزها احتفاظ القاضي منصور بكامل الملف الذي يضم أكثر من 70 موقوفاً، وبدل تعيين 3 أو 4 قضاة لمعاونته جرى تلزيمه الملف كاملاً مما يعني أن الموقوفين سينتظرون شهوراً قبل البتّ بملفاتهم، خصوصاً أنّ العمل يقتصر فقط على يومي الثلاثاء والخميس فقط".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا