متفرقات

ميلادٌ "بارد"... و"أبيض" بانتظاركم!

Please Try Again

ads




توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا الى غائم أحيانًا مع انخفاض في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة بخاصة في المناطق الشمالية والجنوبية مع ثلوج متفرقة على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

وجاء في النشرة التالي:

- الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهراليوم حيث يتقلب تدريجا بسبب تأثير منخفض جوي متمركز جنوب شرق ومن المتوقع ان يتأثر فجر الأحد بمنخفض جوي آخر متمركز فوق تركيا ويكون أكثر فعالية ومصحوب بكتل هوائية أشدّ برودة يجلب معه أمطار، وثلوج، ورياح ناشطة، وعواصف رعدية، ويبلغ ذروته صباح الإثنين حيث يتدنى مستوى تساقط الثلوج دون الـ 1500 متر. (معدل درجات الحرارة لشهر كانون الاول في بيروت من 13 درجة إلى 21 درجة).

الطقس المتوقع في لبنان:

-الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، يتحوّل اعتبارًا من بعد الظهر الى غائم ومن الضباب على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة أحيانًا مع بعض الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

-السبت: غائم جزئيًا الى غائم أحيانا مع انخفاض في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة بخاصة في المناطق الشمالية والجنوبية مع ثلوج متفرقة على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

-الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات مما يؤدي الى سوء الرؤية، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا اعتبارًا من الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تتجاوز الـ 60 كلم/س، كما يتوقع تساقط حبات من البرد وتشكل السيول على الطرق، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق خلال النهار ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس الـ 1400 متر.

-الإثنين: غائم اجمالا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتساقط امطار تكون غزيرة أحيانا خاصة فترة قبل الظهر، وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تصل إلى 60 كلم/س كما يبقى التحذير من تساقط حبات البرد وتشكل السيول على الطرق. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر ودون ذلك شمال البلاد لتلامس 1200 متر ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، يتوقع أن تخف حدة الأمطار مساء مع حدوث بعض الانفراجات.
  ads




Please Try Again