المجتمع

السويداء...إعدام 6 من جماعة راجي فلحوط

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عثر أهالي مدينة السويداء صباح الجمعة، على 6 جثث مرمية بالقرب من دوار "المشنقة" وسط المدينة، أكدت صفحات محلية أنها لعناصر من ميليشيا "قوات الفجر" التي يقودها راجي فلحوط، واعتقلتهم المجموعات المنتفضة، خلال الاشتباكات التي وقعت في الأيام الماضية.

وذكرت شبكة "السويداء 24" أن القتلى هم: عمار الحرفوش، كنان أبو فخر، سلمان رزق، رائد كمال الدين، مازن أبو زيدان، شادي أبو فخر، مشيرة إلى أنهم قتلوا إثر تعرضهم لإطلاق نار من مسافة قريبة، إذ يبدو أنه تمت تصفيتهم دفعة واحدة، وألقيت جثثهم عند دوار المشنقة.

ولم تتبنَ أي جهة حتى الآن المسؤولية عن إعدام اولئك الأسرى، وسارع آل الطويل في مدينة شهبا لنفي مسؤوليتهم عن قتل الأسرى، كذلك نفى مصدر في حركة رجال الكرامة مسؤوليتهم، مؤكداً أنهم سلموا جميع الأسرى الذين اعتقلوهم منذ الخميس.

وأفضى الهجوم الذي شنته فصائل محلية على رأسها "حركة رجال الكرامة" و"قوات شيخ الكرامة" على قوات الفجر التابعة للأمن العسكري، إلى السيطرة على المقر الأساسي لقوات الفجر ومقتل أكثر من 5 من عناصرها وأسر آخرين، وتواري قياداتها عن الأنظار، بعد يوم ونصف من الاشتباكات التي انطلقت الثلاثاء، وامتدت من بلدة عتيل إلى سليم وصولاً إلى قنوات.

والخميس، حذرت الرئاسة الروحية للموحدين الدروز في السويداء في بيان، النظام السوري من مغبّة استمرار الاقتتال في المحافظة. وقالت: "إن لم تقم الدولة بأجهزتها الأصولية بالتصرف والمحاسبة والحماية، فلسنا عاجزين عن حمل لواء الحق تحت ظلال العدالة والشريعة والأصالة والعادات، وسط استغرابنا الذي اعتدناه من نأي الجهات المختصة".

وطالب البيان "القيادات" بمحاسبة المسؤولين الذين "منحوا العصابات شرعية الاعتقال والقتل والتعذيب والملاحقة وهم من أكبر المطلوبين على سجلات الدولة"، داعياً لاجتثاث جميع هذه المظاهر "لتعود المحافظة لسابق عهدها وهيبتها، وليبقى لشوارعنا أمنها الذي نفخر به، وتعود إلينا أصالة عاداتنا من لهفة ونجدة وإيواء للضيوف والغرباء، لا تحقيرهم وخطفهم وابتزازهم" في إشارة إلى ميليشيا راجي فلحوط.

وأضاف "من يغتصبون لقمة العيش، ويصادرون لذة الانتصار على العدوان، ومن يحقنون الشكاوى تحت ظلال المزاودة بالوطنية، وتخوين ومقاطعة الصادقين المنادين بالصلاح وقمع الفساد، ومن يحاولون إغواء الأبناء للتمثيل بأهلهم نقول: أنتم إلى الزوال كما زال غيركم".

كما دعا البيان وسائل الإعلام إلى"عدم التحريض وبثّ الفتن وعدم استغلال الأحداث لتسويق فتنة أو مصطلحات أو تفسيرات بعيدة عن مضمونها، ليذكر أصحاب الأيادي السوداء، الذين جعلوا من العصاة والخارجين عن القانون، حماة للشارع والأخلاق، وهم بالأصل أول المروجين للمخدرات وللفساد وغيرها من منكرات" وفق البيان.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا