محليات

"الحزب" يواجه معركة كبيرة.. لن نقبل برئيس من قماشة عون

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب غياث يزبك أن "كل العناوين السلبية تنطبق على هذا العام والانتخابات النيابية تؤكّد أنّ لبنان لا يزال بلداً ديمقراطيًّا وللأسف حصل سرقة لتفويض الناس الأمر الذي أوصلهم إلى إحباط كبير".

وقال يزبك في حديث لـmtv: حزب الله يواجه معركة كبيرة داخل فريق 8 أذار حول المرشح لرئاسة الجمهورية ما بين باسيل وفرنجية ويقومون باستغلال سلبي للدستور.

وأضاف "الرئيس التوافقي بالنسبة لحزب الله هو شبيه لعون وباسيل وفرنجية وهذا الفريق ضرب كل المقوّمات التي قام عليها لبنان واستمرار هذا المسار السياسي يعني خسارة الاقتصاد والمصارف والجامعات".

وتابع يزبك "لن نقبل برئيس جديد من قماشة ميشال عون ويجب أن نحافظ على تماسكنا من أجل إيصال ميشال معوّض أو من يعادله"، مضيفاً: "باسيل يتنكّر لكل خطاباته السياسيّة ويقوم بأيّ شيء من أجل الوصول إلى الرئاسة".

وأشار الى أن "حزب الله لم يسمّ باسيل لا في السرّ ولا في العلن وقد أوحى لفرنجية أنّه يريده هو فقط".

وقال يزبك: "لا يُمكن بعد اليوم تسويق فكرة الرئيس القوي المتغطرس فالرئيس القوي اليوم هو الذي يمكن أن يكون عادلاً ولا يميّز بين اللبنانيين والطوائف".

ورأى أن "مشكلتنا في لبنان بسيطة ولكنّها تبدو كبيرة لأنّ من يديرون الأزمة صغار ولدينا طاقات بناءة قادرة على بناء البلد وما خسرناه هو الثقة".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا