متفرقات

استعدّوا لمنخفض جوّي الجمعة... وهذا ما ينتظركم!

Please Try Again

ads




توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئيًّا مع انخفاض اضافي وبسيط في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية ويتكوّن الضباب على المرتفعات، يتوقّع تساقط الرذاذ بشكل متفرّق خلال الليل في المناطق الشمالية كما تنشط الرياح أحيانا.

وجاء في النشرة الآتي:
ّ
-الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي المتمركز حاليًّا شمال المملكة السعودية والذي يؤدي الى طقس متقلب حتى مساء اليوم حيث يستقر تدريجيا، ومن ثم يتأثر صباح يوم الجمعة بكتل هوائية باردة مصدرها تركيا تؤدي الى طقس متقلب وممطر حتى صباح السبت.
معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 الى 19 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة خصوصاً في المناطق الجنوبية والداخلية اعتباراً من الظهر مع احتمال حدوث برق ورعد.

الخميس: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي وبسيط في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية ويتكون الضباب على المرتفعات، يتوقّع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الليل في المناطق الشمالية كما تنشط الرياح أحيانا.

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تشتد أحياناً في المناطق الشمالية والجنوبية مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تتجاوز الـ60 كلم/س كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث انفراجات واسعة.

السبت: غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات، يتساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية شمال البلاد، ويستقر الطقس تدريجيا خلال النهار.

- الحرارة على الساحل من 7 الى 20 درجة، فوق الجبال من 5 الى 11 درجة، في الداخل من 5 الى 14 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية شرقية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و25 كم/س.
- الانقشاع: متوسط اجمالا.
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و80% .
- حال البحر: هادئ، حرارة سطح الماء: 20 درجة.
- الضغط الجوي: 766 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 6,43
- ساعة غروب الشمس: 16,43. ads




Please Try Again