فن

بعد "لبناني"... عاصي الحلاني يطرح "نحنا الله معنا"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خصّ الفنان عاصي الحلامي اللبنانيين بأغنية جديدة طرحها أخيرًا بعنوان "نحنا الله معنا" من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان وتوزيع طوني سابا، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حقّقه منذ سنوات بأغنيته الوطنية "لبناني".

 

تحمل أغنية "نحنا الله معنا" دعوة إلى اللبنانيين للتعايش سويًا، من أي مذهب أو طائفة أو منطقة كانوا، ليتّحدوا بوجه المشاكل الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية التي تعصف بلبنان منذ سنوات.

 

يقول مطلع الأغنية: "نحنا الله معنا والأرزة بتجمعنا يا ابن بلادي لاقيني بقوى فيك وبتقويني... ما إلنا إلا هالأرض اللي بتجمع دينك مع ديني".

 

وكان لافتًا مشاركة شاعر الأغنية نزار فرنسيس في الكليب، إذ يطلّ على الجمهور بمقطع من شعره يقول فيه: "شو بحب عيش بمطرح الخلقان ويدوب عمر بفيّة بوابك وإن كان بدّي موت يا لبنان شو بحب طعم الموت عترابك".

 

ويحمل الفيديو كليب الخاص بالأغنية الكثير من المشاهد اليومية التي يعيشها اللبناني، في مأكله وعمله وتعامله مع أخيه في الوطن، بالرغم من اختلافهما. ويطرح فكرة الهجرة والبقاء في الوطن، التضامن والاتحاد، المواجهة والإصرار وكلّ معاني التعلق بالوطن والمحافظة عليه.

 

يُذكر أن أغنية "لبناني" التي قدّمها عاصي الحلاني منذ سنوات تخطت حدود الوطن، ورافقت كلّ لبناني في أي مكان حلّ فيه، وتحوّلت مع مرور السنوات إلى نشيد يردّده اللبنانيون في مختلف المناسبات والإحتفلات الوطنية وأيضًا في التحركات الشعبية.

 

وعرضت الـmtv مشاهد حصرية للكليب قبل طرحه بأسبوعين

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا