محليات

اجتماع ترسيمي موسّع في بعبدا ولقاء في الخارجية.. هوكشتاين: متفائل جدا واعود خلال اسابيع

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا رئيسي مجلس النواب نبيه بري وحكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي.

لاحقا، وصل الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية أموس هوكشتاين وسفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان دوروثي شيا والوفد المرافق الى القصر الجمهوري، وعقد اجتماع موسع في قصر بعبدا حضره الى الرئيس عون الرئيسان نبيه بري ونجيب ميقاتي، نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

وبعد الاجتماع الذي استمر ساعة من الوقت، خرج هوكشتاين وقال: ممتنّ للرئيس لأنه دعا لهذا الاجتماع في حضور الرؤساء ومتفائل جداً للتوصل الى اتفاق بشأن الترسيم في الأسابيع المقبلة عند العودة الى بيروت لاستكمال المفاوضات.

من جانبه قال بوصعب: الأجواء إيجابية والجميع خرج مرتاحاً من اللقاء ولم يطرح هوكشتاين علينا تقاسم الثروات او الارباح او البلوكات مع العدو ولبنان جدد المطالب ببلوكاته كاملةً ولم يطلب منا أحد قضم البلوكات وتمديد الانانبيب. اضاف بو صعب: الفجوة ضاقت والفترة الزمنية التي تفصلنا عن عودة هوكشتاين مع جواب إلى بيروت ستكون قصيرة.

بعدها، استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بوحبيب الوسيط الاميركي، في حضور الوفد المرافق وسفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان دوروثي شيا.
بعد اللقاء غادر آموس من دون الادلاء بتصريح. 

وتحدث الوزير بو حبيب لوسائل الاعلام، مؤكدا "وحدة الموقف اللبناني"، وقال:" هناك تقدم هائل والمفاوضات مستمرة ولم تنته بعد وننتظر ردة الفعل الاسرائيلية".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا