محليات

"التيار" عن جلسة "الأربعاء": من ينتظر تصحيح الخطأ.. لن يكرّره!

Please Try Again

ads




رغم إعتراض "التيار", إلا أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي, دعا صباح اليوم الإثنين لعقد جلسة لمجلس الوزراء الأربعاء المقبل, على جدول أعمالها 7 بنود, أبرزها الكهرباء.

وفي هذا الإطار, أكّدت نائب رئيس التيار الوطني الحر للشؤون الإدارية مارتين نجم كتيلي, أن "موقف التيار من جلسة الأربعاء لم يتغيّر, موقفنا موقف مبدئي, له علاقة بالميثاق والدستور والمنطق".

و أضافت: " نحن نرفض مبدأ عقد جلسات في ظل غياب رئيس جمهورية, وفي ظل حكومة مستقيلة", مشدّدة على أن "حاجات الناس يجب تلبيتها, ومن الممكن تلبيتها بطرق دستورية أخرى, مثل الموافقات الإستثنائية, وغيرها".

وعن مشاركة حزب الله في جلسة الأربعاء, قالت: "بعد حصول أوّل جلسة, أكدّنا أن التفاهم بيننا وبين حزب الله أصبح على المحك, ونحن بانتظار تصحيح الخطأ, ومن ينتظر تصحيح الخطأ لن يكرّره".

وشددت على أنه في حال تكرّر هذا الخطأ, "من الطبيعي ان ننتقل إلى مرحلة جديدة في النظر إلى الأمور, والأكيد لا يمكننا أن نختار بين دورنا ووجودنا والميثاق والدستور, وعلاقاتنا مع الآخرين".

وفي حال مشاركة حزب الله في بند الكهرباء فقط, أجابت كتيلي: "رفض المشاركة يجب أن يكون مبدئي", مضيفةً: "إلى اليوم هناك إستحقاق بـ أكثر من 39 مرسوما, يرفض رئيس مجلس النواب نبيه بري استقبالهم, لأن المراسيم صادرة عن الحكومة الذي كانوا يعتبرونها "بتراء" في العام 2006 وإلى اليوم لم يستقبل المراسيم", فليس جديدا أن تكون الميثاقية أساس بطريقة بإدارة العمل الحكومي في البلد".   ads




Please Try Again