متفرقات

كانون "غير موزون"... بين النهار والليل طقسان!

Please Try Again

ads




توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل يذكر على الساحل، يتشكل ضباب محلي على المرتفعات خلال الفترة الصباحية مع بقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يستقر الطقس تدريجا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منطقة من الضغط الجوي المرتفع بدءا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء ويستمر للأيام المقبلة.
معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 الى  19 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:


الأربعاء: غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ومن دون تعديل يذكر على الساحل، يتشكل ضباب محلي على المرتفعات خلال الفترة الصباحية مع بقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

الخميس: صاف إجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال النهار، بينما تنخفض الحرارة الدنيا في المناطق الداخلية، ويبقى التحذير من خطر الانزلاق نتيجة تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

الجمعة: قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى متدنية خلال الليل مع بقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى.

- الحرارة على الساحل من 13 الى 19 درجة، فوق الجبال من 8 الى 13 درجة، في الداخل من 5 الى 16 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كم/س.
- الانقشاع: جيد إجمالا على الساحل سيء على المرتفعات في الفترة الصباحية والمسائية بسبب الضباب.
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.
- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 19 درجة.
- الضغط الجوي: 769 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 6,42.
- ساعة غروب الشمس: 16,54. ads




Please Try Again