محليات

وفد من "التقدمي" التقى بدران: تأكيد على متابعة احتياجات الجامعة

Please Try Again

ads




زار وفد من قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي ضم أمين السر العام في الحزب ظافر ناصر، القياديين الدكتور وليد صافي والاستاذ أنور ضو، رئيسة اللقاء التقدمي للأساتذة الجامعيين الدكتورة منى ارسلان، مفوض التربية والتعليم سمير نجم، وأمين عام منظمة الشباب التقدمي نزار أبو الحسن، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، إذ جرى نقاش تفصيلي في شؤون الجامعة وذلك في إطار متابعة الحزب لملف التعليم بمختلف مراحله وجوانبه.

وخلال اللقاء اطّلع الوفد من رئيس الجامعة على الجهود المبذولة على المستويات كافة لتأمين استمرارية العام الجامعي، وعلى التصوّر الممكن بالنسبة لمطالب الأساتذة والمتعاقدين لناحية تأمين الحوافز المالية لاستمراريتهم بالحد المعقول في أداء رسالتهم التعليمية. كما ناقش الوفد معه ملف المستحقات المترتبة من فحوصات ال pcr والمباحثات الجارية مع شركة طيران الشرق الأوسط، وشدد على ضرورة بتّ هذا الأمر بسرعة لما له من انعكاس إيجابي على الجامعة.

وأكد الوفد أن الحزب التقدمي الاشتراكي وكتلة اللقاء الديمقراطي سيتابعان عن كثب مختلف المواضيع المرتبطة بحسن سير الأمور التربوية في الجامعة، للدفع باتجاه تأمين ما يلزم للجامعة اللبنانية والمدرسة الرسمية على السواء. وكان تشديد ايضاً على ضرورة أن تقوم الجامعة اللبنانية بعملية تحديث لأنظمتها ومناهجها كي تحافظ على المستوى  الأكاديمي العالي للخريجين وتلاقي تطورات ومتطلبات اسواق العمل، خصوصاً وأن ثقل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الذي اصاب الاكثرية الساحقة من اللبنانيين، يحتّم بذل الجهود في تعزيز هذه المؤسسة والاستمرار بالرهان على دورها الوطني في التحصيل العلمي النوعي وتقديم فرص الارتقاء الى اجيال الشباب اللبناني.
وفي المقابل، أعرب رئيس الجامعة عن شكره لزيارة وفد التقدمي وتثمينه لدور الحزب وكتلته النيابية في الوقوف الى جانب الجامعة اللبنانية ومساعدتها لمواجهة التحديات في الصمود والتطور..

  ads




Please Try Again