محليات

اعتصام النواب مستمر... ودعوة إلى زملائهم!

Please Try Again

ads




أكّد النائب عبد الرحمن البزري, أنه "ببداية التحرّك يوم أمس, كان هناك جلسة غير رسمية عفوية مع بعض النواب ومع نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب, وتمّ النقاش في وضع الرئاسة والصعوبات, وبالتالي تمّ الإتفاق على أن نجتمع اليوم لنوّسع النقاش".

و قال: "لا أعلم, لماذا قرر بو صعب عدم الإستمرار في هذا النقاش ربما لظروف ومعطيات خاصة به, وبالمقابل المبادرة النيابية الحالية بحد ذاتها ستفرض حواراً لاحقاً بين النواب".

ولفت البزري إلى أن "الحوار الذي كان من يفترض أن يعقد اليوم لم يحصل, وقد تمّ في المجلس مناقشة اللآلية لوضع المواضيع الرئيسية التي من الممكن أن تحرّك النقاش".

وشدّد البزري, على أن "ما يقوم به النواب هو مبادرة وليس اعتصاماً"، واعتبر أن "النواب متواجدون في الزمان والمكان المناسبين لحين انتخاب رئيس جمهورية".

وتابع, "ما نريده اليوم هو الرأي العام وليس الشارع, عندما يعبّر الرأي العام عن عدم رضاه على إستمرار الوضع كما هو, ويعبرّ عن عدم رضاه إلى وصول الدولار إلى ما وصل إليه اليوم, وعن عدم رضاه عن توقّف الحياة إداريًا وإقتصاديًا ومعيشيًا وتربويًا, وبالتالي أكبر أداة ضاغطة على النواب هو الرأي العام".

وأمّل البزري في الختام, "أن تستمر هذه الخطوة, وإلتفاف العديد من النواب حولها والتضامن معها لنصل إلى النتيجة المرجوّة". ads




Please Try Again