محليات

النائب جنبلاط: لكسر حلقة الجمود في الملف الرئاسي.. شرذمة المواقف تتطلب حوارات مجدية

Please Try Again

ads




شدد رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط أهمية أن يبادر كل الأفرقاء باتجاه تحريك الملف الرئاسي لإتمام هذا الاستحقاق وبالتالي اطلاق مسار المعالجة تدريجياً، مؤكداً أن كل جهد الحزب التقدمي الاشتراكي السياسية وحركة المشاورات التي يُجريها تهدف لكسر حلقة الجمود المتصلة بالملف الرئاسي وتأمين التوافق على شخصية تتولى مسؤولية الحكم بالتكامل مع الحكومة المقبلة والمجلس النيابي لإعادة انتظام المؤسسات الدستورية، والخروج من النفق المظلم الذي يحكم البلاد ويزيد من تفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية والمالية التي تستنزف المواطنين وإرهاقهم".

وعلى هامش استقبالات السبت الأسبوعية  قال النائب جنبلاط في تصريح: "إن شرذمة المواقف بين الكتل النيابية وعدم قدرة أي فريق على ايصال مرشحه، تتطلب حوارات مجدية مع الجميع ومقاربات جديدة لمصلحة الوطن أولاً، من أجل الوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن، إلتزاما بروح الدستور الذي نصّ عليه إتفاق الطائف والسعي لتطبيق كامل مندرجاته والشروع بورشة الاصلاحات المطلوبة".
 
لقاءات
  وكان النائب جنبلاط التقى ضمن استقبالات السبت في قصر المختارة وفودا اهلية واجتماعية وبلدية عرضت معه قضاياها المطلبية، من بينها وفد بلدي من قرى العرقوب في الشوف لمتابعة مطلب انشاء "الخط  الكهربائي الخدماتي" الذي كلّف النائب جنبلاط عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن ورئيس مركز المياه في عاليه يونس الجرماني ملاعب بشأنه مع المعنيين، لتوفير التيار لمحطات المياه التي تغذي قضاءي الشوف وعاليه. ووفد من مشايخ وفاعليات واصحاب المولدات الكهربائية في بلدة الغابون لعرض سبل الاستمرار في ظل عدم القدرة على توفير المستلزمات من بدل المحروقات والصيانة. ووفد من بعلبك مع عائلتي بودي وعساف عرض للنائب جنبلاط مسائل ملحّة. ووفد من اكروم-عكارللبحث في قضايا تربوية متصلة بحاجة المنطقة لها. ووفد ضم المجلسين البلدي والاختياري من بلدتي عينبال وعترين وادارة المدرسة الرسمية لشكر النائب جنبلاط على اهتمامه ودعمه قضية استمرار المدرسة، والقت كلمة الوفد مديرة المدرسة حنين ابو كروم. ووفد من بلدة الكحلونية الشوف شكره على اهتمامه بإحدى عائلات البلدة.
 واستقبل النائب جنبلاط وفدا من المهندسين لا سيما في قطاع المهندسين في الحزب التقدمي الاشتراكي، وضعه بصورة الانشطة التي يقوم بها وقضايا متصلة بمهامه. وحضر اللقاءات النواب: مروان حمادة، وائل ابو فاعور وهادي ابو الحسن، امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.
 
تعزية
ولاحقاً زار النائب جنبلاط على رأس وفد ضم النائبين: حمادة وابو فاعور ومستشاره حرب ود. ناصر زيدان ووكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي د. عمر غنّام ومعتمد الشوف الاعلى سلام عبد الصمد بلدة بطمة الشوف لتقديم التعزية بالمرحوم الشيخ ابو صالح سلمان الحلبي، وكان في استقباله والوفد المرافق مشايخ وفاعليات واهالٍ، وزار بعد ذلك "حجرة" المرحوم الشيخ ابو سليمان حسيب الحلبي.

صليما
   كما كان زار النائب جنبلاط والسيدة داليا جنبلاط وحرب، بلدة صليما في المتن الأعلى، لتقديم العزاء بوفاة المناضل ابو ياسر عقل سعيد، والد رئيسة الاتحاد النسائي التقدمي منال سعيد.

  ads




Please Try Again