محليات

عويدات للبيطار: "بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ويزاد"!

Please Try Again

ads




توجّه النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات بكتاب إلى القاضي طارق البيطار بعد ادعاء الاخير عليه في قضية انفجار مرفأ بيروت، متوجها إليه بالقول: "حضرة المحقق العدلي المكفوفة يده".

وجاء فيه: "إن استطعتم ان تنفذوا من اقطار السماوات والارض فانفذوا، لا تنفذون إلا بسلطان، ... بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ويزاد لكم ايها السامعون".

ووجّه المُحقّق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطا، تهماً للمدعي العام و3 قضاة آخرين وفق ما أفادت وكالة "رويترز".


وحدّد البيطار جلسات استجواب للمسؤولين المتهمين الشهر المقبل.

وفي السياق، أفادت معلومات قناة "الجديد"، بأن "جلسات استجواب المدعى عليهم كما حددها القاضي طارق بيطار: غازي زعيتر نهاد مشنوق 6 شباط، حسان دياب 8 شباط، طوني صليبا عباس، ابراهيم 10 شباط، اسعد طفيلي غراسيا قزي 13 شباط، جودت عويدات، كميل ضاهر 15 شباط، جان قهوجي 17 شباط، غسان عويدات، غسان خوري 20 شباط، كارلا شواح، جاد معلوف 22 شباط".

يُذكر أنّ المُحقّق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار، قد فاجأ اللبنانيين جميعاً بعودة "صاروخية" إلى التحقيق في مخالفة للقوانين اللبنانية، وقيامه بإصدار قرارات بإخلاء سبيل عدد من الموقوفين، والإدعاء على 8 أشخاص بينهم المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، والمدير العام لأمن الدولة اللّواء طوني صليبا، وعدداً من القضاة، متجاوزاً النيابة العامة التمييزية وأصول محاكمة القضاة وطلبات الإذن المتعلّقة بالموظفين.

 
 
ads



Please Try Again