متفرقات

"فرح" تشتدّ في الأيام المقبلة... متى تبلغ ذروتها؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا الى غائم، مع ارتفاع في درجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار، تهطل أمطار متفرقة تشتد ليلا في المناطق الشمالية وتكون مترافقة مع رياح ناشطة تصل سرعتها لحدود 55 كلم/س واحتمال حدوث برق ورعد بعد الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300متر. يستمر تكون الضباب على المرتفعات ويتشكل الجليد في الداخل وعلى الجبال فجرا بسبب درجات الحرارة المتدنية ونحذر من الانزلاقات على الطرق.

وجاء في النشرة:

يستمر تأثير العاصفة "فرح" على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، ترافقها أمطار وثلوج غزيرة ورياح قطبية باردة شديدة أحيانا، ويخف تأثيرها نسبيا اليوم الخميس و تعود لتشتد تدريجيا من صباح السبت و تبلغ ذروتها ايام الاحد و الاثنين حيث تتجدد السيول بشكل جارف احيانا وتحذير, من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية وتشكل السيول وسلوك الطرق الجبلية نهار السبت و الاحد مع تجدد العاصفة فرح.


الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع درجات حرارة صباحية متدنية، تهطل أمطار متفرقة مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 1100 متر وما فوق ورياح ناشطة تشتد لتصل الى ما يقارب 80كلم/س في المناطق الشمالية، يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار, يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات و تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم ، مع ارتفاع في درجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار، تهطل أمطار متفرقة تشتد ليلا في المناطق الشمالية وتكون مترافقة مع رياح ناشطة تصل سرعتها لحدود 55 كلم/س واحتمال حدوث برق ورعد بعد الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300متر, ويستمر تكون الضباب على المرتفعات ويتشكل الجليد في الداخل وعلى الجبال فجرا بسبب درجات الحرارة المتدنية ونحذر من الانزلاقات على الطرق.

السبت: غائم إجمالا مع بداية تجدد المنخفض الجوي "فرح" مما يؤدي الى هطول أمطار غزيرة متفرقة، مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة 60 كلم/س تشتد احيانا لتصل إلى حدود الـ85 كلم/س بخاصة شمال البلاد مساء, ونحذر من تشكل السيول وتبقى درجات الحرارة متدنية حيث تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية, وتخفّ حدة الأمطار والثلوج ليلا لتعود حدتها بدءا من صباح الأحد .

الأحد: غائم إجمالا مع هطول أمطار غزيرة متفرقة، مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة 60كم/س تشتد احيانا لتصل لحدود ال90كلم/س صباحا ومساء, نحذر من تشكل السيول الجارفة, وتبقى درجات الحرارة متدنية حيث تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1100متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية, ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات وتنعدم الرؤية بشكل كلي.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا