محليات

زلزال تركيا يترك اثره على اللبنانيين: نوبات قلبية، تصدعات واطلاق رصاص طائش!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 

لا ينقص الشعب اللبناني سوى مصيبة جديدة تطرق باب بيوتهم في "عز الليل"، لتترك آثارها على اعصابهم المتلفة من كثرة المشاكل والهموم. ففجر الاثنين، وتحديدا عند  الساعة الـ 3 و 17 دقيقة بتوقيت بيروت، استفاق اللبنانيون من مختلف المناطق اللبنانية على هزة ارضية  وصفت بالقوية والعنيفة، شعروا بها بعد ان اهتزت اسرّتهم وخزائنهم وطاولاتهم واثاث بيتهم في ظل طقس عاصف وممطر وهواء بسرعة رياح شديدة.

 

زحمة سير

 

وشهدت العديد من الطرقات في بيروت بعد الهزة الارضية القوية اذا ان الاف المواطنين خرجوا بسياراتهم والمئات منهم خرجوا الى الشوارع. كما افيد انه في طرابلس تم اطلاق الرصاص الطائش من اجل ايقاظ الناس للهروب من منازلهم.

 

مولوي

وفي هذا الصدد، لفت وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي في حديث لـ “MTV” انه يتابع مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومديرية الدفاع المدني اضرار الهزة التي ضربت لبنان، وأكد ان لا مباني منهارة في لبنان.

هزات ارتدادية

كشفت مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس أنه “بعد الهزّة الكبيرة سنشهد هزّات ارتدادية لوقت طويل، ومع الوقت تخف قوّتها، ولا خطر تسونامي ويمكن للمواطنين العودة إلى منازلهم”، لافتةً في اتصال مع mtv الى أنّ “مدّة الهزّة والإرتجاجات تؤثّر على الأبنية، ونحن وتركيا على الفالق نفسه وسيحصل نشاط إضافي في الساعات المقبلة”.

وأوضحت البراكس أنه تمّ تسجيل “أكثر من 30 هزّة ارتدادية بعد الزلزال الكبير، وأي هزّة أقوى من 5 درجات قد تضرب لبنان ستؤدي إلى أضرار”.

 

تشققات في شارع في صور نتيجة الهزة

أدت الهزة الارضية الى حدوث تشققات في الطريق عند دوار جنبلاط  في صور فيما جابت سيارات الدفاع المدني شوارع المدينة لتفقد الاضرار.
كما افيد عن حصول تشققات في بناية في منطقة الفوار في صيدا

كتانة

وفي السياق، اكد الامين العام للصليب الاحمر جورج كتانة ان الهزة الارضية اخافت الناس لانها دامت اكثر من 40 ثانية

وفي حديث للجديد، كشف انه لم تسجل اي اصابات جسدية الا انه سجلت اصابات بنوبات قلبية اثر الهلع.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا