محليات

القوات حريصة على نجاحه... آلية مقترحة للقاء المسيحي في بكركي؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يستمر الصرح البطريركي باستمزاج آراء مختلف القوى السياسية المسيحية والجدوى من إنعقاد اللقاء المسيحي الموسع الذي ينوي البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الدعوة إليه، إضافة إلى الشكل الذي تراه هذه القوى مناسباً للمشاركة.

وإذ أكّدت النائب ستريدا جعجع أنّ مرشحنا هو ميشال معوّض لتاريخ اليوم وعلى الجميع الإلتزام بالآلية التي سيضعها البطريرك للإجتماع المقرر إنعقاده". إلا أنها أبلغت البطريرك أنها تحرص على نجاح اللقاء قبل النظر بإنعقاده بمعنى الجدوى من اللقاء.

وفي هذا الإطار أوضحت مصادر بكركي أنه كان جيداً وأكثر من المتوقع، وجرى البحث بالخطوات المقبلة، لا سيما بعد القمة الروحية والتفويض للبطريرك من رؤساء الطوائف المسيحية بأن يرى المناسب من عقد لقاءات تضم كافة المسيحيين وغير المسيحيين حتى لا يقال أنه يسمع المسيحيين فقط.

ويكشف أنه كان هناك أخذ ورد بشأن اللقاء المسيحي المزمع عقده لناحية الأرقام هل يكون لعدد معين من النواب أو الـ 64 معاً من النواب، فكل واحد يقوم بحساباته على هذا الأساس وما يناسبه تحديداً.

وترى أن الخيار الأفضل هو إعداد كتاب يتضمن جدول الأعمال وعلى أساسه يتم توجيه الدعوة للقاء، ومن المفروض أن تسير بكركي بهذا الخيار، أي أن توجه الدعوة مع جدول أعمال، وتفضل المصادر حضور النواب الـ 64.

واستبعدت أن تتم الدعوة الأسبوع المقبل لأن البطريرك سيكون في روما.

وأشارت إلى أن القوات لم تطرح إسم معين والوفد جاء ليقول نحن مع بكركي ومع أي دعوة تريدها بكركي لكن نحن نحرص على أن لا يأتي اللقاء بأي نتيجة أي ما يهمهم هو نجاح اللقاء.

وحول إمكانية تخلي القوات عن ترشيح ميشال معوض تلفت المصادر الى أن كافة الأطراف لديها اتجاه لتغيير خيارها.

وتشدد المصادر على أن القوات تحاول تسهيل إنتخاب رئيس للجمهورية ومنفتحة على كل شيء.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا