محليات

هل يتّفق نواب التغيير مع "القوات" بشأن الرئيس الجديد؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نقل أحد الحضور في مجلس ضم ناشطين مع أحد نواب التغيير إجابة الاخير على سؤال حول احتمال التوافق مع القوات اللبنانية التي صوّت نوابها للرئيس ميشال عون وساهموا في وصوله إلى بعبدا وبالتالي يتحملون جزءاً من المسؤولية عما آلت إليه الأحوال، إذ قال النائب إن جميع اللبنانيين مسؤولون بدرجات متفاوتة.

كما دعا الحضور إلى مراجعة خطاب القوات اليوم حول مواصفات الرئيس الجديد، مضيفاً: "هل يمكن فصل جوهره عن خطاب نواب التغيير؟ بالطبع لا، وهذا الخطاب للقوات كان حاضراً قبل الإستحقاقات السابقة لمواصفات الرؤساء السابقين، وحتى البنود التي ذكرها جعجع خلال إعلانه تأييد ترشيح عون على أساسها هي بنود سيادية وإصلاحية وأقول تغييرية أيضاً. أما عن مسؤولية القوات في تأييد عون، فهي آخر من أيّده، فقبل القوات أيده سبعون في المئة من المسيحيين فهل نقاطعهم أيضاً؟!".

ختم النائب التغييري: "إننا لو اتفقنا مع جميع الكتل والنواب فلا يمكن تجاهل تكتل "الجمهورية القوية" إذا أردنا حصد عدد كافٍ من الأصوات حتى لا يبقى التغيير شعاراً غير قابل للتطبيق ونصبح نحن أنفسنا تحت مساءلة "كلن يعني كلن". هذا التعاون مطلوب ليس على مسألة رئاسة الجمهورية فحسب بل على نهج متكامل لممارسة السلطة وكسر النمطية التي تتحكم بالبلاد وإدارة الدولة".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا