متفرقات

طائرة محمّلة بالمساعدات من رونالدو لضحايا زلزال سوريا وتركيا

Please Try Again

ads




انضم لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو إلى قائمة طويلة من الفنانين والمشاهير الذين تأثروا بالزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا مخلِّفة وراءها عدد كبير من الضحايا والمشردين الذين أصبحوا بلا مأوى بعد تهدم منازلهم من الزلزال العنيف. وأرسل طائرة مليئة بالمساعدات إلى المناطق التي دمرتها الكارثة في سوريا وتركيا.

شملت المساعدات التي أرسلها النجم البرتغالي إلى كلٍ من تركيا وسوريا: خيام، طعام، وسائد، بطاطين، أغذية أطفال واللبن، بالإضافة إلى اللوازم الطبية للمساعدة في الجهد الإنساني. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها رونالدو مثل هذه التبرعات السخية. فقد دفع مبلغ 83 ألف دولار (69 ألف جنيه إسترليني) في تكاليف جراحة الدماغ لدى أحد الأطفال وتبرع بمبلغ 165 ألف دولار (137 ألف جنيه إسترليني) للمساعدة في تمويل مركز للسرطان في موطنه الأصلي، البرتغال.

كما تبرع المهاجم، الذي عمل كسفير لإنقاذ الأطفال في اليونيسف، بمليون جنيه إسترليني للمستشفيات البرتغالية خلال ذروة جائحة فيروس كورونا.

وفي أحدث عمل لطيف لرونالدو كخطوة منه لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر في تركيا، كشف لاعب كرة القدم التركي ميريه ديميرال Merih Demiral أنه حصل على إذن من رونالدو لبيع أحد قمصانه الموقَّعة على أن يتبرع بالمال لمساعدة ضحايا الزلزال.

وكتب ديميرال على "تويتر": "لقد تحدثت للتو مع كريستيانو. قال إنه كان حزينًا جدًا لما حدث في تركيا. نحن نقوم ببيع قميص رونالدو الموقّع بالمزاد العلني. سيتم استخدام جميع عائدات المزاد في منطقة الزلزال".

Please Try Again
ads




Please Try Again