المجتمع

حتى الطقس "بَخِلَ" على اللّبنانيين... "الشتوية ناشفة" وقلق!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

على الرغم من الثلوج والأمطار الغزيرة التي أحضرتها العاصفة فرح إلى لبنان منذ شهر تقريبًا، وعلى الرغم من الأمطار المتفرقة التي ما زالت تتساقط بين الحين والآخر، إلا أنّ هذا الشتاء يبقى بعيدًا عن "الشتوية" التي اعتاد اللّبنانيين عليها.

في هذا الإطار أكّد رئيس دائرة الأرصاد الجوية في مطار بيروت عبد الرحمن زواوي, أنّ "كمية متساقطات الأمطار غير جيّدة هذا العام، موضحًا أنّ "النسب تتفاوت بين عام وآخر بحسب الظروف، فعلى سبيل المثال في هذا العام النسبة بالنصف الثاني من شهر كانون الأول لم تكن جيّدة، كذلك الأمر في شهر كانون الثاني".

وأضاف, "التعويض الأكبر حصَل في شهر شباط إلا أنّ كمية المتساقطات لم تكن كافية لتعويض النقص الكبير في هذه السنة".

ولفت إلى أن "نسبة المتساقطات قد بلغت حتى اليوم 15 أذار في مدينة بيروت 512 ملم بعد أن سجلت العام الماضي 591.4 ملم ليبلغ المعدل العام 711 ملم, أما في مدينة طرابلس فقد بلغت نسبة المتساقطات حتى تاريخ اليوم 607 ملم بعد ان سجلت العام الماضي 766.8 ملم ليبلغ المعدّل العام 714 ملم.

وتابع, "في زحلة نسبة المتساقطات قد بلغت حتى اليوم 15 أذار 420 ملم بعد أن سجلت العام الماضي 563.1 ملم ليبلغ المعدل العام529 ملم.

واستكمل, "الأمل الأكبر يبقى لشهر آذار على أمل أن تكون كمية المتساقطات جيدة"، مستبعدًا أن "يتخطّى المعدّل العام المعتاد إلا أنه ينذر بالقلق".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا