محليات

أبي رميا: لمنع تحوّل الملاعب الى ساحات صراع

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إلتأمت لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون أبي رميا ومشاركة النواب: جهاد بقرادوني، رازي الحاج، هاغوب ترزيان، الياس حنكش، غسان عطالله، ينال الصلح واعتذار النواب: بيار بوعاصي، رائد برو، الياس اسطفان وحضور رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة حسن شرارة، وفريد أبي رعد ممثلاً اتحاد السباحة اللبناني.

وقال أبي رميا، بعد الاجتماع: "ناقشت اللجنة ما حصل من أعمال شغب في مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية محيية عمل الأجهزة الأمنية لاحتواء الإشكال. وأثنت على المواقف الوطنية لرئيس بلدية جونية جوان حبيش. وطلبت من القضاء المختص اتخاذ أقصى العقوبات بحق المُسببين بأعمال العنف في الملعب، لافتة الى ضرورة تواصل اتحاد كرة القدم مع رؤساء الأندية لحثهم على تعزيز الروح الرياضية ومنع تحوّل الملاعب الى ساحات صراع ذي طابع مذهبي أو سياسي. كما تذكر باقتراحها بإنشاء لجنة تنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة النيابية مع وزراء العدل والداخلية والدفاع واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية المعنية من أجل التوصل الى آليات تمنع حصول أعمال مماثلة".

واطلعت اللجنة على تقرير وزارة الشباب والرياضة حول ملف مسبح الرئيس اميل لحود الأولمبي، على أن تطلع على تقرير مجلس الانماء والاعمار في الجلسة المقبلة ليتم تحديد المسار الذي ستتخذه اللجنة في المرحلة المقبلة.

وقال أبي رميا في هذا الخصوص: "بدا واضحاً للجنة أن الكثير من الشكوك تحوم حول هذا الملف من هدر وفساد".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا