إقتصاد

لمن يريدُ "صرف دولاراته".. إليكم هذا الخبر المهمّ

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشفت مصادر ناشطة في سوق الدّولار لـ"لبنان24" عن قيام مُختلف الصرّافين باعتماد أسلوب جديد للتلاعب ضمن السوق أساسهُ تبديل سعر الدولار مباشرة خلال عمليات شراء وصرف الدولارات للزبائن.

وبحسب المعلومات، فإنّه آخر "بدعة" من الصرافين هي إيهام المواطنين بأنّ سعر الدولار بات غير ثابتٍ خلال اللحظة الواحدة، أي أنه من الممكن أن يشهد ارتفاعاً أو انخفاضاً خلال عملية الصرف. وعملياً، فإنه من مصلحة الصراف إبلاغ الزبون بحصول إنخفاض يصلُ إشعار به عبر مجموعات الصرافين على "واتساب"، علماً أن هذا الأمر قد لا يكونُ صحيحاً أو حقيقياً في اللحظة نفسها. 
وأضافت المصادر: "على سبيل المثال، إذا طلب المواطن صرف 100 دولار، فإنّ الصراف سيعطيه سعراً محدداً ليردف ذلك بجملة أخرى مفادها أن السعر قد يتغير الآن تبعاً لبورصة الدولار لدى الصرافين. وفي تلك اللحظة، سيبدأ الصراف بتحويل الأموال إلى الليرة، وسيطلبُ من موظف آخر يعمل معه مواكبة السعر عبر الهاتف وإبلاغه فوراً بأي انخفاض قد يحصل، وعندها سيم شراء الدولار بسعر أدنى من السائد".
ولفتت المصادر إلى أنّ الكثير من الصرّافين تمكّنوا عبر هذه الطريقة من شراء الدولار بسعر أدنى بـ1000 و 1500 ليرة لبنانيّة من السائد ليقوموا لاحقاً بتحقيق أرباحٍ إضافية وطائلة خلال عملية البيع".
 
وختمت المصادر قولها: "لكل من بحوزته دولارات أن ينتبه لهذا الأمر فوراً وأن يتفق مع الصراف على تثبيت السعر تجنباً لحصول أي خسارة".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا