متفرقات

إياكم استخدام سكين معدني لتقطيع الأفوكا!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدق أو لا تصدق، يمكن أن يكون استخدام سكين معدني لتقطيع الأفوكا أحد أكثر أخطاء المطبخ شيوعاً، التي يرتكبها طهاة المنزل، ربما من دون أن يدركوا ذلك. يقدم موقع “تيستينغ تيبل” Tasting Table أفضل سر يتم الاحتفاظ به عندما يتعلق الأمر بتقطيع الأفوكا.

إن تقطيع الأفوكا بسكين معدني سيؤدي إلى تسريع عملية السمار، وهو أمر غير مرحب به بشكل خاص إذا كان يتم استخدام نصف حبة الأفوكادو فقط ويُحتفظ بالنصف الآخر في وقت لاحق. وإذا كان سيتم تناول ثمرة الأفوكا بأكملها مرة واحدة، أو سيتم إضافتها مهروسة لطبق ما أو في سلطة، فربما يكون اللون البني أو السمار أقل إثارة للقلق.

ونظراً لأن سكاكين الفولاذ المقاوم للصدأ تحتوي على النحاس والحديد، فإن هذه المعادن تنشط الإنزيمات الموجودة في الأفوكا التي تجعل لحم الثمرة يتحول إلى اللون البني في وجود الأكسجين. ويؤدي تقطيع الأفوكا إلى شرائح باستخدام سكين معدني إلى تسريع عملية السمار، مما يمكن أن يؤدي إلى تلف الأفوكا قبل الأوان.

ووفقاً لعالمة الكيمياء الحيوية آن ماري هيلمنستين، تُسمى هذه العملية “الأكسدة”، وتحدث عندما يتعرض جزيء أو ذرة لمستوى متزايد من الأكسجين ويبدأ في فقدان الإلكترونات.

ولمنع التفاعل أو عملية “الأكسدة” من تحويل الأفوكا الأخضر الكريمي إلى بقايا بنية تميل إلى السمار، يوصي الطاهي الشهير نيك ستيلينو، باستخدام سكين بلاستيكي أو سيراميك لتقطيع حبة الأفوكا، موضحاً أن استخدام سكين سيراميك في تقطيع الفاكهة والخضار الصغيرة ومن بينها الأفوكا يمنح سهولة المناورة لإنجاز المهمة من دون تفاعلات غير مرغوب فيها.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا