عربي ودولي

"يهدف إلى عزل القوات الروسية".. سيناريو هجوم أوكرانيا المضاد

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفاد محللون عسكريون بأن أوكرانيا ستعمل على تقسيم القوات الروسية إلى قسمين، في هجوم الربيع المرتقب، حسب ما نقلت شبكة سكاي نيوز.

وقال أوليه غدانوف، ضابط التحكم العملياتي السابق لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية:

-  تخطط القيادة العسكرية الأوكرانية إلى اختراق الممر البري بين روسيا وشبه جزيرة القرم ،والانتقال من زابوروجيا نحو ميليتوبول وبحر آزوف.

- من شأن الاختراق أن "يقسم القوات الروسية إلى نصفين، بحيث يعزلها ويقطع خطوط الإمداد عن الوحدات الموجودة في الغرب، في اتجاه شبه جزيرة القرم".

- من المرتقب أن تتلقى أوكرانيا المساعدة من خلال تدفق الأسلحة الغربية القوية، بما في ذلك الدبابات الألمانية والبريطانية ومدافع الهاوتزر ومليون طلقة من الذخيرة.

- طلبت أوكرانيا من بولندا 100 مدرعة متعددة المهام من طراز "روسوماك"، تصنعها بترخيص من فنلندا، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، كما أعلن رئيس الوزراء البولندي السبت. 

- قال ماتيوش مورافيكي من موقع إنتاج هذه المركبات في جنوب بولندا "حضرت طلبية تسلمتها أمس (الجمعة) من رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، لمئة روسوماك سيتم تصنيعها هنا".

- "روسوماك" هي مدرعة متعددة المهام ذات ثماني عجلات، تصنع بموجب ترخيص من شركة «باتريا» الفنلندية.

- قال جيمس نيكسي، مدير برنامج روسيا وأوراسيا في "تشاتام هاوس، وهي مؤسسة فكرية في لندن: "يمكن لعدد كبير من الدبابات أن يدق إسفينًا أعمق في القوات الروسية". لكن المخاطر كبيرة، حيث يتوقع الحلفاء الغربيون على الأرجح إحراز تقدم في ساحة المعركة مقابل معداتهم باهظة الثمن.

-  يعتقد معهد دراسة الحرب أن أوكرانيا ستحتاج على الأرجح إلى شن سلسلة من الهجمات ذات الأهداف المزدوجة.

-  قال مركز الأبحاث إنه إما "إقناع بوتين بقبول تسوية تفاوضية" أو "خلق حقائق عسكرية مواتية بما يكفي لأوكرانيا بحيث يمكن لكييف وحلفائها الغربيين تجميد الصراع بشكل فعال من تلقاء أنفسهم بغض النظر عن قرارات بوتين".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا