متفرقات

الطقس قليل الغيوم مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة يتشكل ضباب على المرتفعات

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​لبنان​ يقع تحت تأثير كتل هوائيّة حارّة، حيث يكون ​الطقس​ في المناطق الدّاخليّة شبه صحراوي، مع فروقات حراريّة ملحوظة بين اللّيل والنّهار، ويخفّ تأثير الكتل الحارّة اعتبارًا من يوم الجمعة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر آب بين 25 و33 درجة مئويّة". وحذّرت من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة والدّاخليّة".


وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان  الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة، لكنّها تبقى مرتفعة في المناطق الدّاخليّة والشّماليّة، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات اعتبارًا من العصر"، مبيّنةً أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل، بينما تبقى دون تعديل على السّاحل. كما تنشط الرّياح أحيانًا، ويتشكّل الضّباب على المرتفعات مساءً".


ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظّهر، وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل، بينما تبقى دون تعديل على السّاحل؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا". وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم إجمالًا، دون تعديل بدرجات الحرارة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظّهر".