خاص

عاجل : هل ينفذ الحزب عملية عسكرية ضد اسرائيل قبيل وصول هوكشتاين

Please Try Again

ads




علمت القناة 23 عن تقاطع معلومات في بيروت عن ان دولة خليجية تمارس ضغوطا كبيرة على حزب الله لثنيه عن تنفيذ عملية عسكرية "موضعية" ضد اسرائيل، انجزت كل التحضيرات لها، عشية زيارة الوسيط الاميركي اموس هوكستين المتوقعة الى بيروت.

وفي معلومات خاصة حصلت عليها القناة 23 ان حزب الله يتحضر لاطلاق صاروخ ايراني الصنع يدعى صاروخ ابو مهدي المهندس وهو جيل جديد من صواريخ كروز البحرية الإيرانية الصنع، مزود برأس ذي توجيه نشط بالرادار. ويبلغ مدى الصاروخ أكثر من 1000 كيلومتر، وقطره 55 سم بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الايرانية. أما في الحديث عن القدرة التي يتمتع بها فهو قادر على تخطي أهم وأكثر المنظومات الدفاعية المتطورة.

 وخصص صاروخ "أبو مهدي"  لحماية المداخل البحرية لمضيق هرمز وسواحل إيران الغربية على الخليج الفارسي وخليج عمان وبحر العرب. ويتم اطلاقه من أعماق البحار بواسطة الغواصات بالإضافة إلى البوارج البحرية الإيرانية، وقد كشفت التقارير عن أن نطاق عمل الصاروخ قد يمتد ليطال محيطات أخرى مثل المحيط الأطلسي.

كما ويمكن للصاروخ الطيران على علوٍ منخفض عن طريق بطاريات متنقلة، ما قد يشكل تهديدًا للتحالف في بحر العرب. وتُشير المعلومات أن صاروخ "أبو مهدي" من صنع مجموعة "ثامن الأئمة الصناعية" المعروفة باسم "مجموعة صناعة الصواريخ الدفاعية البحرية".

 

 

  ads




Please Try Again