تكنولوجيا

إيلون ماسك يصعّد الحرب الكلامية ضد زوكربيرغ.. ويهدد بمقاضاته

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صعد إيلون ماسك حربه الكلامية مع رئيس "ميتا بلاتفورمز"، مارك زوركبيرغ، من خلال التلميح إلى أنه وراء حساب محاكاة ساخر يطلق على رئيس "ميتا" اسم "فتى السحلية".

كان ماسك، البالغ من العمر 52 عاماً، في عداء مع زوكربيرغ بعد أن اتفقا على مواجهة بعضهما بعضا في قتال في قفص.

وغرّد ماسك في 20 يونيو متفاخراً بأنه جاهز لمباراة القفص إذا كان الأمر كذلك، والتي رد عليها رئيس "ميتا" على "إنستغرام" بـ: "أرسل لي الموقع".

وفي الجزء الأخير من التنافس بينهما، أطلق حساب ساخر على "تويتر"، والذي انتشر مؤخراً لانتقاده تطبيق "ثريدز"، لقب "lizard boy" أو "فتى السحلية" على رئيس "ميتا".

وفي منشور في 7 يوليو كتب الحساب الساخر: "لقد أنفقت 44 مليار دولار لشراء هذا التطبيق والآن قرر Lizard boy فقط الضغط على النسخ واللصق. بات الأمر شخصيا الآن. أراك في القفص، زوك".

 ورداً على التغريدة، قال ماسك: "يعتقد الكثير من الناس أن هذا الحساب هو أنا".

لقد أرفق التغريدة برمز تعبيري جانبي، مما أثار التكهنات بأنه يقف وراء الحساب الذي يهاجم "زوكربيرغ"، وفقاً لما ذكرته "ديلي ميل"، واطلعت عليه "العربية.نت".

ولكن ماسك، أخبر لاحقاً صاحب قناة "YouTube" الشهيرة "مستر بيست"، أنه ليس وراء الحساب، الذي سخر من زوكربيرغ في الأسابيع الأخيرة.

وفي تغريدة واحدة، نشرت صورة وهمية لوجه مسك على جسد مقاتل UFC وأضافت: 'لدي عرض للسيد زوكربيرغ.. الفائز في معركتنا يحصل على ملكية منصة التواصل الاجتماعي لمدة 24 ساعة. أنت تربح، تحصل على تويتر. فزت، أحصل على ميتا. اسمحوا لي أن أعرف".

على الرغم من أنه لم يتم تأكيد هوية صاحب حساب المحاكاة الساخر بعد، فقد قام ماسك نفسه بتغريد أشياء مماثلة حول زوكربيرغ.

هذا الأسبوع فقط رد الحساب الرسمي للرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" على لقطات شاشة لزوكربيرغ، البالغ من العمر 39 عاماً، وهو يضحك على تغريدة تخبر زوكربيرغ بتأسيس شركة صواريخ فضاء لإثارة جنون ماسك. وكتب ماسك تغريدة بذيئة رداً على هذا المنشور.

بينما كسر زوكربيرغ صمته على تويتر الذي استمر عقداً من الزمان في 6 يوليو من خلال تغريدة لميم سبايدر مان لإطلاق "ثريدز".

من جانبه، هدد ماسك برفع دعوى قضائية على المنصة، متهماً إياها بالتسلط غير المشروع لموظفين سابقين لإنشاء تطبيق "مقلد".

فيما كتب محامي تويتر، أليكس سبيرو، في رسالة صدرت يوم الخميس: "لدى تويتر مخاوف جدية من أن ميتا قد تورطت في اختلاس منهجي ومتعمد وغير قانوني للأسرار التجارية والملكية الفكرية الأخرى لتويتر".

ويعتزم تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية على تويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية.

كما زعم أن "ميتا" كلف هؤلاء الموظفين بإنشاء "ثريدز" بقصد استخدام أسرار تويتر التجارية والملكية الفكرية الأخرى من أجل تعزيز تطوير منافس تويتر.

ويأتي قرار إنشاء المنافس بعد شراء ماسك لموقع تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر من العام الماضي.

وقد تسببت بعض الإجراءات التي قام بها ذلك في انخفاض قيمة تويتر، حيث قدرت Fidelity مؤخراً أن تويتر لا يساوي سوى ثلث ما دفعه ماسك.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا