محليات

الأب نصر: ان لم يكن هناك دعم بالدولار للمدارس لن يكون هناك عام دراسي

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد الأمين العام للمدارس الكاثوليكية ​الأب ​يوسف نصر​ على أنّ "لا لدولرة الاقساط ونعم للقانون 515 وكل الطروحات التي نطرحها ليست مع دولرة الاقساط ونحن ملتزمون بالقانون والاقساط ستكون بالليرة، ولكننا امام معضلة مالية وعلى المدرسة ان تستمر، لذلك قلنا الى جانب القسط بالليرة سننشئ صندوقا للدعم".

ولفت، في حديث  لـبرنامج "صوت الناس" عبر قناة الـ"ال بي سي"، إلى أنّ صندوق الدعم "يغذّى من قبل الاهل باستيفاء جزء بالدولار ومساعدات اخرى، ويستعمل الصندوق لدعم المعلمين وتأمين المصاريف التشغيلية للمدارس"، مشيرًا إلى أنّ "اذا لن يكون هناك دعم بالدولار للمدارس لن يكون هناك عام دراسي، فلنكن واقعيين".

واشار  نصر الى  أنّ "الموازنة وهي بالليرة غير كافية ولا يمكن ان تؤمن ما هو ضروري للانطلاق بالعام الدراسي، لذلك اقترحنا الصندوق وهو سيتضمن المساعدات ايضا والتي نتكل عليها والصندوق سيكون بادارة المدرسة واشراف لجان الاهل ونقابة المعلمين"، موضحًا ردا على سؤال ان كان من لن يدفع بالدولار لن يدخل المدرسة، أنّه "ابدا وبالعكس، نحن سنفعّل السياسات الاجتماعية في المدارس".

واضاف نصر: "هناك امكانيات متفاوتة بين الأهل وبين مدرسة وأخرى وعلى علمي كل المؤسسات التربوية التي اطلعت على أوضاعها لم تفرض مبالغ خيالية"

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا