محليات

بين الـ30 والـ24… إعراب عن تأليف الحكومة؟ ‏

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكدت مصادر سياسية مطلعة، أن أي اتصال في الملف الحكومي لم يسجل وبالتالي بقي اللقاء المنتظر بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف معلقا، دون معرفة ما إذا كان من تطور ما يسجل اليوم.

وقالت المصادر، لـ”اللواء”، إن ما قاله رئيس الجمهورية ميشال عون بشأن تأليف الحكومة قد يعطي مؤشراً إلى عدم إقفال الأبواب أمام تأليف الحكومة، لافتة إلى أن هناك توقعات بأن يتحدث رئيس الجمهورية في هذا الملف وغيره أمام زواره في الأيام المقبلة.


ولاحظت مصادر سياسية متابعة لـ”اللواء”، أنه ثمة “بلِف سياسي” وتسويق كاذب على جبهة الاعراب عن تأليف الحكومة وسط انقطاع واضح عن أي مسعى جدّي لحلحلة العقبات او العقد.


وأشارت مصادر متابعة لعملية تشكيل الحكومة الجديدة، الى أنه لم يطرأ أي تطور إيجابي باتجاه تحريك مسار التشكيل قدماً الى الأمام، وقالت إنه على الرغم من كل محاولات تضييق شقة الخلاف بين رئيس الجمهورية ميشال عون وفريقه السياسي وبين الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، لم تتكلل بالنجاح واستمرت المواقف متباعدة، على الرغم من طرح أكثر من صيغة لتجاوز الخلاف وبقيت مشكلة الثلث المعطل التي يطالب بها عون وفريقه السياسي بقيادة النائب جبران باسيل، تشكل العقبة الاساس أمام تحريك مسار تشكيل الحكومة الجديدة قدما الى الامام.

وأوضحت المصادر ان التباين في الأساس كان بخصوص طرح ميقاتي تشكيلته الوزارية من اربعة وعشرين وزيراً، فيما طالب عون بتوسعتها لتضم ست وزراء دولة، وهو ما رفضه الرئيس المكلف معللاً ذلك بجملة أسباب أهمها صعوبة تمرير الحكومة في المجلس النيابي واقناع الرأي العام عموماً فيها، بينما تشكيلة الاربع وعشرين، تبدو مقبولة أكثر، نظراً لأنها شبيهة بحكومة تصريف الأعمال ولا تضم وجوهاً استفزازية غير مقبولة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا