محليات

في صحف اليوم: تأليف الحكومة قد ينتهي بالتعويم وتوجّه لاعتماد الدولار وفق السوق السوداء بنسبة 80% في أسعار المحروقات

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقعت أوساط مطلعة لـ «الجمهورية» "أن يبقى مصير الحكومة الجديدة معلّقاً حتى مطلع تشرين الأول. وقالت لـ«الجمهورية»، انّ احتمال التأليف من عدمه هو «فيفتي ـ فيفتي»، وأنّ كفة التأليف قد تصبح راجحة متى صار الفراغ الرئاسي حتمياً، مشيرة إلى انّه إذا اقترب موعد نهاية المهلة الدستورية من دون ظهور مؤشرات جدّية إلى إمكان انتخاب رئيس الجمهورية فإنّ الجميع سيتهيبون الفراغ وتداعياته، وبالتالي ربما تصبح ولادة الحكومة أسهل آنذاك، على قاعدة تعويم الحكومة الحالية وإعادة منحها الثقة.

إلى ذلك، كشفت مصادر نيابية قريبة من رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ «الجمهورية»، أنّه «في حال انقضت المهلة الدستورية من دون إتمام انتخاب رئيس جديد وتولت الحكومة، سواء الجديدة او تلك التي تصرّف الاعمال، صلاحيات رئيس الجمهورية، فإنّ المجلس النيابي سيعاود التشريع وسيستأنف دوره على هذا الصعيد ولن يكون مجرد هيئة ناخبة فقط».

تطوّر يتصل بالأسعار الجديدة للمشتقات النفطية

في تطور يتصل بالأسعار الجديدة للمشتقات النفطية والبنزين بنوع خاص، توقعت مصادر معنية لـ «الجمهورية»، أن يصدر اليوم أو غداً الثلاثاء على أبعد تقدير، جدول جديد بتركيب الاسعار يعتمد آلية جديدة تعتمد على 80% دولار وفق السوق السوداء بدلاً من 60% و20% وفق منصة صيرفة بدلاً من 40%، كما كانت المعادلة في الجدول الأخير المعتمد.

الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع سعر صفيحة البنزين بحدود 28 ألف ليرة، إن لم يسجّل سعر منصة صيرفة تغييرات منتظرة بنسبة تحصى بمئات الليرات صعوداً او نزولاً.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا