محليات

جنبلاط بعد لقاء ميقاتي: أترك الأمور الكبيرة لغيري...وهذا ماقاله ميقاتي!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط, مساء اليوم الإثنين, بعد لقاء رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي: "تحدثنا بأمور عملانية كالكهرباء وترسيم الحدود وأترك الأمور الكبيرة لغيري".

من جهته أكّد رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي أنه, "لا يوجد فراغ بل شغور رئاسي، والمهام تنتقل الى مجلس الوزراء في حال الشغور بحسب الدستور".

ولفت إلى أنه تباحث مع جنبلاط, "بشأن الملفات العديدة والهموم المعيشية كانت محور حديثنا".

أعلن رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي بعد لقائه رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط, مساء اليوم الإثنين, " زيارة وليد بك عادة ضمن سلسلة لقاءات مباشرة أو عبر تبادل غير مباشر لوجهات النظر، وفي أغلب الاحيان تكون وجهات النظر متطابقة".

وأضاف, "النقاش مع جنبلاط شمل ملفات عديدة وكان هناك تركيز على الهموم المعيشيّة التي شكلت محور حديثنا".

وتابع, "لم نبحث هذا بموضوع الفراغ الرئاسي مباشرة، ولكن وليد بك كان صرح سابقا بأن هذه الحكومة، في حال الشغور الرئاسي، ستنتقل اليها صلاحيات رئيس الجمهورية".


ورأى ميقاتي أنه, "لا يوجد ما يسمى بفراغ رئاسي بل شغور والدستور واضح في هذا الموضوع، وهذه الحكومة تنتقل إليها صلاحيات الرئيس في حال حصول أيّ شغور رئاسي".

وحول موقف الرئيس بري قال: "سألتقيه غدًا وسنبحث في كل الامور".

وأشار ميقاتي إلى أنه, "كل الاراء والاستشارات الدستورية التي صدرت حتى الان أكّدت أن الدستور نص على انتقال الصلاحيات الى الحكومة، ولم يحدد ما اذا كانت حكومة تصريف أعمال أم لا، وما من شيء يُسمّى فراغ إنّما شغور رئاسي".

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط مساء اليوم في دارته في بيروت. شارك في الاجتماع وزير التربية عباس الحلبي وعضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور.

وشدّد ميقاتي على أنَّ, "التعاون قائم ومستمرّ مع وليد بك ومع مختلف الجهات السياسية كي يكون هناك تعاون وثقة اكثر بالعمل الذي نقوم به".
 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا