القناة 23 خاص

"سبوت" الشويفات: مجمع تجاري برؤية اجتماعية وسياحية رائدة

- ch23

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

لا يمكن لأي زائر لمدينة الشويفات، وهي التي تقع على الجانب الجنوبي من مدينة بيروت، الا ان يلفته ذاك المبنى، الفخم والضخم، على مدخلها الجنوبي لجهة منطقة خلدة. ما هو وما هي ميزاته التفاضلية عن المجمعات التجارية .


الشكل الهندسي المتميز ينعكس حكماً على مضامين العمل وفكرة التسوق داخل المجمع التجاري في الشويفات، إذ أنه الفرع الثالث بعد مجمع النبطية وصيدا ضمن شبكة spot التجارية، وتتميز هذه المجمعات بهندستها المبتكرة التي تهدف الى تكوين فكرة السوق التجاري المتناسب مع محيطه، بالاضافة للمزيج من أنواع المستأجرين فيه، وكل ذلك بهدف تحسين جودة خدمات التسوق وتقديم عالم من السعادة والراحة النفسية للزبون والزائر والسائح تحت سقف واحد، واطلالة مميزة على مدينة بيروت ومن ضمنها مطار بيروت الدولي.


ويمكن تلخيص بعض مميزات هذا المجمع (المول) بالنقاط التالية:


-    تبلغ مساحته العامة 135،874 متر مربع منها نحو 42،051 متر مربع القابلة للتأجير، مع مواقف للسيارات يتسع لنحو 1700 سيارة بشكلٍ مريح. 
-    يحتوي المجمع الآن على واحدة  من أكبر فروع سلسلة سبينيس هايبر ماركت على مساحة تبلغ 7120 متر مربع وMaliks  و  Centre Point، H&M, Max, Mike Sport.


-    متاجر تجزئة مثل Vero Moda  و American Eagle  و Sport et Loisir و Bossini   و Victoria’s Secret و IAM و Rossonero و Michel Zougheib و Almas و 
 Call it Spring  GNC و BATA.
-    متاجر ملابس الأطفال واللعب مثل Mothercare، Orginal Marines ، Sketchers ، Perfume Land ، Toy Town .
-    أثاث المنزل Vanlian.

مطاعم داخلية وخارجية
لا يمكن لزائر قسم المطاعم الا وان يذهل بتميزه تحت سقف من زجاج، وهو الوحيد في لبنان بهكذا عمل فني وتقني فريد، مشهد بانوراميك رائع ليلاً نهاراً وبمساحة واسعة واطلالة مميزة، كذلك الأمر في التراسات قبالة البحر والمطار.
وهذه المؤسسات متنوعة ومشكلة بما يرضي جميع الأذواق ومنها:
- (، Crepaway ، Ahwak، Sushi ko ، dip n dip ، Lord of the Wings ) ولاول مرة في لبنان I Hope و Raising Cane's
- Food Court مثل كبابجي وملك الطاووق وماكدونالدز  وبرغر كينغ وKFC وغيرها.
- قسم Mike sport (تم افتتاحه في عام 2019).
ملعب للأطفال
Kids Haven  (853 متر مربع) وواحد من أكبر مراكز الترفيه الداخلية في لبنان مMagic Isles (2740 متر مربع).

سينما
Circuit Empire (4144 م 2 ، 10 دور سينما).
وسيتم قريباً افتتاح نادٍ رياضي كبير خاص بالمجمع يقدم كل الخدمات التي يحتاجها رواد هذه الرياضات على انواعها.
وهذا وقد فاز المجمع بجوائز عديدة خاصةً بموضوع الهندسة الداخلية المتميزة.

 

في الخلاصة أن هذا المشروع المتميز شكل منذ العام 2014، تاريخ انشائه، علامة مميزة وفارقة في منطقة تشكل كثافة سكانية عالية وموقع جمالي وسياحي مميز يجمع ما بين البحر والجبل وعلى كتف العاصمة بيروت. وقد ساهم في توظيف وفتح فرص عمل لعدد كبير جداً من ابناء المنطقة وجوارها، كذلك العمل على توسعة وتنظيم المساحات المحيطة بالمجمع وإضفاء لمسة فنية وبيئية عبر زراعة الاشجار والنباتات الخضراء. ولا تغفل ادارة المجمع ان تقدم رؤية انسانية واجتماعية راقية من خلال تفاعله واختلاطه بالمحيط ويساهم برعاية العديد من النشاطات والمشاريع الخيرية.
ويبقى أن مجرد رؤية مثل هذه الشركات (شركة  BA United Holding) التي نفذت المشروع تلقى مسحة تفاؤل وأمل بمستقبل زاهر للبنان واقتصاده، ولا تتوقف عن الدعاء الى الله تعالى بأن يمن بالخير على بلدنا الحبيب وعلى أهله والمساهمين بنهضته وعمرانه.