القناة 23 إقتصاد

النفط ينخفض بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية وتوترات الشرق الأوسط تكبح الخسائر

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

 انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية ومع تهديد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين للطلب، على الرغم من أن التوترات في الشرق الأوسط كبحت الخسائر.

وبحلول الساعة 1155 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 70.79 دولار للبرميل منخفضة 45 سنتا. وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61.15 دولار للبرميل منخفضة 63 سنتا.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي 8.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مايو أيار إلى 477.8 مليون وذلك مقارنة مع توقعات محللين بانخفاض المخزونات 800 ألف برميل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن الأرقام الرسمية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء الحرب التجارية مع الصين ”بالشجار المحدود“ وأصر على أن المحادثات بين أكبر اقتصادين في العالم لم تنهار.

ولاقت الأسعار دعما يوم الثلاثاء بعد أن قالت السعودية إن طائرات مسيرة مفخخة ضربت محطتين لضخ النفط في المملكة بعد يومين من تعرض ناقلات نفط للتخريب قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.

وقال الجيش الأمريكي إنه يستعد ”لتهديدات حقيقية أو محتملة وشيكة للقوات الأمريكية في العراق“ من قوات مدعومة من إيران.

في غضون ذلك، قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن الطلب العالمي على نفطها سيزيد عما كان متوقعا هذا العام مع تباطؤ نمو إمدادات منافسين مثل منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة، مشيرة إلى سوق أشد شحا إذا أحجمت المنظمة عن زيادة الإنتاج.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن العالم سيحتاج إلى كمية فائضة قليلة جدا من النفط من أوبك هذا العام، إذ أن انتعاش الإنتاج الأمريكي سيعوض انخفاض الصادرات من إيران وفنزويلا.


  • الكلمات المفتاحية :