القناة 23 عربي و دولي

الإمارات تفرج عن 5 لبنانيين وتسجن 3 آخرين بتهمة التواطؤ مع "حزب الله"

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن القضاء الإماراتي أصدر حكما بالسجن على ثلاثة لبنانيين، وأفرج عن خمسة آخرين محتجزين منذ العام الماضي، بتهمة تشكيل خلية لـ "حزب الله" في البلاد.

ونقلت الوكالة عن أحد ذوي عبد الرحمن شومان، المحتجز في الإمارات، أن محكمة أمن الدولة أصدرت، اليوم الأربعاء، حكما بسجنه مدى الحياة بتهمة الإرهاب، قائلا إن السلطات منعت محامي المحتجز من الوصول إلى موكله. وعمل شومان مشرفا على الأمن والسلامة في خطوط طيران الإمارات.

كما قررت المحكمة سجن متهمين 2 آخرين في القضية لمدة عشر سنوات، وأفرجت عن المتهمين الخمسة الآخرين في القضية، حسب المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه وتحدث مع "أسوشيتد برس" من لبنان.

وسبق أن انتقدت منظمة "العفو الدولية" الحقوقية غير الحكومية، يوم الجمعة الماضي، محاكمة المعتقلين الثمانية، معتبرة إياها "جائرة"، وقالت إن المحاكمة تستند إلى اعترافات أُجبر المتهمون على الإدلاء بها "تحت التعذيب".

ووجهت إلى الموقوفين الذين اعتقلوا العام الماضي اتهامات بتشكيل خلية إرهابية والتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية في البلاد، بناء على أوامر من "حزب الله اللبناني"، وكان سبعة منهم يعملون في خطوط طيران الإمارات.

وقبل أيام من ذلك، دعا وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل السلطات الإماراتية إلى إصدار عفو خاص عن 11 لبنانيا في سجونها، بينهم 3 تمت محاكمتهم و8 لم يصدر بشأنهم حكم نهائي حينئذ.


  • الكلمات المفتاحية :