القناة 23 خاص

صليبي رئيساً لبلدية حمانا: عقول وسواعد الشباب في سدة المسؤولية

- ch23

نشر بتاريخ




حجم الخط

أن ترى الشباب في سدة المسؤولية ومركز القرار لهو من أكبر طموحات اي ساعٍ لتحسين المجتمع ورفع مستوى مؤسساته، فكيف ذلك وان ترى شاب طموح وديناميكي ويتمتع بخبرة واسعة في العمل الانمائي وقد أُنتخب على رأس مجلس بلدية حمانا المهمة شاب واعد هو رجل الاعمال فادي صليبي.


إذ أنه وبناءً على اتفاقٍ مسبق فقد إلتأم مجلس بلدية حمانا في جلسةٍ إستثنائية في مقر محافظة جبل لبنان في بعبدا لإنتخاب رئيس ونائب رئيس للبلدية إستناداً الى قانون البلديات وعملاً بالتوافق الحاصل في البلدة والذي أنتج هذا المجلس الحالي حيث تمّ إنتخاب الأستاذ فادي صليبي رئيساً  للبلدية بالإجماع ، كما فاز السيد جهاد نصر بمنصب نائب الرئيس.


اللافت في الامر هو مدى التوافق وروح التعاون التي سادت عملية الانتخاب وقد شكر صليبي "جميع أعضاء المجلس البلدي على ثقتهم وتعاونهم متمنياً أن يكون عند حسن ظنهم وعلى قدر طموحاتهم وطموحات أهل حمانا التي تستحق الكثير من الجهد والعمل والتضحية في سبيل بقائها رائدة على كافة الصعد كعاصمةٍ للمتن الأعلى" .وشكر "صديقه وزميله الرئيس السابق للبلدية الأستاذ بشير فرحات على الجهد المميز الذي بذله في سبيل خدمة البلدة وأهلها وسكانها وكل المشاريع التي أنجزها على كافة الصعد الإنمائية ، الإجتماعية والسياحية طيلة الفترة التي شغل فيها منصب رئيس بلدية حمانا، متمنياً أن يستمر التعاون سوياً وكافة أعضاء المجلس البلدي لما فيه خير وتقدم بلدتهم العزيزة الغالية حمانا، وإطلع منه على جميع الملفات الإدارية والمالية وغيرها من المشاريع التي هي قيد الإنجاز وتسلّمها لإستمرار خطة النهوض والتطور في البلدة".


يذكر أن صليبي من رجال الأعمال البارزين في لبنان وهو يتميّز باستعداده التام لخدمة الناس بشكل عام وابناء منطقته بشكل خاص بحسب إمكانياته وقدراته.
فادي صليبي في سطور
-    مواليد العام 1981 حمانا (عاصمة المتن الأعلى)
-    تلقّى علومه الابتدائية ودراسته التكميلية والثانوية في مدرسة مار أنطونيوس للرهبانية. اللبنانية المارونية، وحاز على شهادة الفلسفة.
-    ترأس النادي الرياضي في حمانا.
-    تطوّع لخدمة أبناء حمانا ودخل العمل البلدي وكان أصغر رئيس بلدية.
-    نجح في إدارة وتطوير عمل والده الياس ميشال صليبي في المقاولات وعزّز موقعه في السوق وباتت شركته من الشركات الرائدة المتخصّصة في التعهّدات والمقاولات لتنفيذ المشاريع الكبيرة.
-    شغِل منصب أمين سرّ مجلس أُمناء مستشفى الجبل، وعضواً دائماً وفخرياً في أكثر من خمس جمعيات فاعلة في المنطقة.
-    خياره السياسي جاء عن قناعة تامة وإيمان بمبادئ وخط تيار المردة برئاسة الوزير سليمان فرنجية.
-    ترشح للانتخابات النيابية في العام 2018 ومن ثم اعلن عزوفه عن الترشح لأسباب خاصة ما زال يحتفظ بها لنفسه.


فهنيئاً لحمانا، عاصمة الجمال والسياحة، ولمنطقة المتن الاعلى بوجود مثل هذه الشخصيات على رأس عملها البلدي والانمائي والف مبروك "للريس" فادي على هذا المركز الذي ينتظرك عنده كثيرين بأمل وتفاؤل ان لبنان ومجتمعنا بألف خير مع سواعد شابة وواعدة مثل فادي صليبي. .