القناة 23 محليات

بالفيديووالصور... متسللا من الحدود الشمالية مع لبنان... يثير ذعر إسرائيل 10 أيام

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط


أثارت عملية تسلل من الحدود الشمالية مع لبنان ضجة كبيرة في الداخل الإسرائيلي، لمدة تزيد عن 10 أيام.

وكشفت صحيفة "هاآرتس" العبرية، صباح اليوم، الجمعة، عن تسلل "قرد" إلى إسرائيل قادما من لبنان، أشعل بدوره مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل قبل أكثر من أسبوع.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن إسرائيل أعادت، اليوم الجمعة، "القرد" إلى لبنان، بعد أن تسلل منها إلى إسرائيل قبل 10 أيام، حيث جرى تسليمه إلى نقطة الأمم المتحدة في قرية الناقورة على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث نقلت الأمم المتحدة بدورها، القرد، إلى الجانب اللبناني.

כאן חדשות@kann_news

קוף נמלט מלבנון והגיע לישראל: הקוף מסוג ורווט ברח ממנזר ונצפה באזור היישובים שתולה וחורפיש. ניסיונות ללכוד אותו עלו בתוהו@rubih67

82

وأفادت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني أن سكان منطقة الجليل الأعلى في الشمال الإسرائيلي، القريبة من الحدود مع لبنان، فوجئوا بوجود "قرد" يتجول قرب المناطق السكنية، خصوصا في بلدتي شتولا وحرفيش، قبل نحو 10 أيام، ليتبين لاحقا أنه قدم إلى إسرائيل من لبنان، بعد أن اجتاز الحدود بين البلدين.

 

Rubi Hammerschlag@rubih67

זוכרים את הקוף הלבנוני? הנה הוא מדלג בינתיים ממרפסת למרפסת בחורפיש. מרגיש בבית.?

117

 

وأكد الموقع الإلكتروني "I24 NEWS" الإسرائيلي، أن السلطات الإسرائيلية بذلك العديد من المحاولات للإمساك بالقرد، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، حتى تمكّن موظفو هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، من الإمساك به، أمس الخميس. وانتدبت الهيئة طبيبة بيطرية للإمساك بالقرد، حيث وضعت له عدة فخاخ (مصيدة) في مناطق متفرقة في شمال إسرائيل.

ومع انتشار خبر هذا القرد المتجوّل، بدأت التعليقات تنهال على شبكات التواصل الاجتماعي، من إسرائيل ولبنان على حد سواء. واقترح لبناني بشكل ساخر على حزب الله، خطف جنود إسرائيليين، لإعادة القرد في صفقة تبادل للأسرى. وكتب ناشط من العرب في إسرائيل ساخرا "فور عِلمنا بأن القرد من لبنان الشقيق، استقبلناه واحترمناه".

Rubi Hammerschlag@rubih67

ועוד קצת מחוויתיו של קוף לבנוני בארץ ישראל:

67



هذا ومن المقرر إعادة القرد إلى مزرعة الرهبان، التي هرب منها، بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان.

 

فيديو مُضمّن


  • الكلمات المفتاحية :