القناة 23 محليات

رجل اعمال اماراتي يدعو الى تغيير زعامة الحريري في لبنان

- تويتر

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

غرد رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور على حسابه عبر "تويتر" متأسفًا على حال السنة في لبنان.

وكتب "مؤسف جدًا غياب القيادة السنية القوية في لبنان والتي طالما لعبت دورًا أساسيًا في قيادة البلد والحفاظ على أمنه ونموه الاقتصادي".

واشار الى ان "مطلوب اختيار قيادة سنية قوية غير القيادات الموجودة حاليًا لتستعيد دور هذه الطائفة الجوهري في لبنان".

وأرفق رجل الاعمال تغريدته بمقطع فيديو مصور، تناول فيه الواقع السني في لبنان، فقال: "كنت أسمع البارحة تصريح رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط واللواء أشرف ريفي في الدفاع عن السنة في لبنان. أنا كنت أعرف أن قوة لبنان في وجود السنة العروبيين الذين يحمون جميع الطوائف، فأين قادة السنة؟ أين الرجال الذين كانوا يرفعون الرأس في لبنان؟ أنا متأكد أنهم موجودون، لكن ينبغي أن ندعم أحدًا من السنة القادة ليقود لبنان".

وتوجه إلى اللبنانيين بالقول: "في موضوع أن الماروني رئيس للجمهورية، والشيعي رئيس البرلمان، ورئيس الوزراء يجب أن يكون سنيًا، يجب أن يختاروا النوعية، وليس أي مرجعية أخرى". 

وتابع : "أنا مستغرب كيف يدافعون عن السنة. أين السنة؟ أين العمق السني؟ أين قوة السنة التي كنا نعرفها سابقًا؟ موجودون، لكن يبدو أن أجنحتهم مكسورة، وهذا لا يجوز، يجب أن تفكروا في قيادة سنية صحيحة، في قائد قوي، وليس من هؤلاء الضعفاء الذين ليست لديهم القوة ليقفوا ويتكلموا ويدافعوا عن الشعب اللبناني عامة، وليس عن السنة فقط". 

 


  • الكلمات المفتاحية :