القناة 23 تكنولوجيا

Huawei Y9 Prime 2019 إبتكار جديد لكاميرا السيلفي: كاميرا تلقائيّة منبثقة

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

تصاميم الهواتف العادية لا تتماشى مع آلية عمل هواوي، ففي الوقت الذي يسأل فيه كثيرون ما الذي ستقدمه هواوي بعدما وصلت لذروة ابتكاراتها، ها هو العملاق الصيني يعلن عن إنجازه الجديد: هاتف Huawei Y9 Prime 2019 بكاميرا أمامية منبثقة وأكبر مساحة للشاشة المصمّمة من دون إطار أو شق، ليمهّد الطريق لجيلٍ جديد من الهواتف الذكية ذات التصميم غير التقليدي... فما رأيكم بجولة على أبرز مميزاته؟

قد يكون أكثر ما يميز هاتف Huawei Y9 Prime 2019 تصميمه الفريد، إذ إن شاشته تخلو من أي شقوق ومنزلقات، حيث أنها تمتد كسطح زجاجي سلس بلا عوائق فتشغل 91% من سطح الجهاز الأمامي لتقدم تجربة مشاهدة غامرة تماماً. 

ويشمل هذا الإبداع الفني طريقة دمج الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل في الهاتف، فهي مختفية تماماً ضمن هيكل الهاتف حينما لا تحتاجها خلال استخدامه، إلا أنها تُنشط تلقائياً فتنبثق ما أن ترغب في تشغيل الكاميرا الأمامية. ولهذه الكاميرا المنبثقة آلية حماية ذكية تطوي عدستها سريعاً لتقيها من الأذى في حال سقوط الجهاز على الأرض.

أما على خلفية الجهاز فتتمركز ثلاث كاميرات بدقّة 16 ميجابكسل و8 ميجابكسل و2 ميجابكسل. تتميز عدسة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة قياس F/1.8 بحيث يدخل المزيد من الضوء نحو الحساس لتتمكن من التقاط صوراً تنبض بالحياة وغنية بالألوان حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويقدم مستشعر الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل مجال رؤية واسع بزاوية 120 درجة ويمكّن ذلك المستخدم من التقاط عناصر أكثر في إطار الصورة ويعزز غنى المشهد ويولد تأثيراً ثلاثي الأبعاد أكثر جاذبية بفضل شاشة الجهاز النحيفة الإطار. أما مستشعر الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجابكسل فيساعد الكاميرا الأساسية في إنتاج عمق للصورة أقرب للواقع، فيحصل المستخدم على صور بجودة الكاميرات المحترفة باستخدام جهاز حجمه لا يزيد عن الكف!

وكما عودتنا هواوي فإن بطاريات هواتفها تشكّل إحدى أهم مميزاتها. لذلك زُوّد Huawei Y9 Prime 2019 ببطارية كبيرة سعة 4,000 مللي أمبير ساعي، لتتيح لك استخدام هاتفك لفترات زمنية طويلة من دون القلق من نفاذ طاقتها أو الحاجة إلى فواصل شحن. ويتكامل عملها مع معالج كيرين 710F، الذي يزود هاتفك بأداء استثنائي ويزيد من فعالية الطاقة.

أما صورك وبياناتك الشخصية فلها مساحة واسعة بفضل تزويد هاتف Huawei Y9 Prime 2019 بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت من الرام و ذاكرة تخزين داخلية بسعة128 جيجابايت.

إقتنِ هاتف Huawei Y9 Prime 2019 بلون أسود منتصف الليل، الأزرق الياقوت أو الأخضر الزمردي ومواصفاته الرائعة بسعر 279$، واستعد لخوض تجربة تقنية مرحة بامتياز.