القناة 23 محليات

جعجع: "نصف ربع فشخة" ونصبح في الهاوية

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

سأل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع:"هل كان هناك حكومة إلا وكان فيها وزير مالية؟ أو وزير اقتصاد؟ وعلى الرغم من ذلك نحن اليوم ننظر إلى الهاوية وأصبحنا كلنا نراها، نصف ربع فشخة ونصبح فيها. وبالتالي المطلوب، (مرتا مرتا، تهتمين بأمور كثيرة والمطلوب واحد). بكل صراحة، المطلوب أن نتحمّل مسؤوليتنا".

ورأى جعجع في مؤتمر "صناعة قوية لجمهورية قوية" الذي أقامته مصلحة رجال الأعمال في حزب القوات اللبنانية في معراب، أنه إذا "تستقيم السياسة يستقيم كل شي، لا تستقيم السياسة، لو كان كل شيء صحيحا، لا يستقيم شيء".

وأشار إلى أنه "بات معروفا مَن يسرق ومَن لا يسرق، ومَن هو قادر ومَن هو غير قادر، ومَن ينفِّذ ومَن لا ينفِّذ. وعلى هذا الأساس تتخذون خياراتكم. أنتم جميعا أصحاب نفوذ كبير في المجتمع وأصحاب تأثير كبير، وهناك الكثير من الناس يتأثرون بكم، فليكن تأثيركم واضح المعالم، بأن تقولوا للناس في الانتخابات هكذا يجب أن تصوِّتوا، كي نصل عندها إلى النتيجة التي نرجوها".

وأكد، أن "هناك أملاً كبيراً جدا بلبنان، بعكس كل الصورة السائدة حاليا. كل المسألة تعود إلى إدارة الدولة، إذا كانت هناك إرادة رشيدة للدولة نصل إلى شاطئ الأمان، والعكس صحيح"، لافتا إلى أنه "منذ 30 و40 و50 و60 سنة لغاية الآن، يمكنني أن أقول لكم، لم يأتنا بالحد الأدنى ـ بالأكثرية، لا يمكنني أن أشمل الكل ـ الطبقة السياسية التي نستحقها، إلا إذا قلتم لي هذا ما نستحقه. لا أعتقد أن هذا ما نستحقه، لكن في الوقت ذاته، ما وصلنا إليه من صنع أيدينا، لأن نظامنا في لبنان ديمقراطي فعلي".

وقال جعجع، "لا تفكروا أن أحدا بإمكانه اخضاع الشعب اللبناني. في أسوأ الأيام، انتخب اللبنانيون من يريدون انتخابهم، وبالتالي الامكانية موجودة بين أيدينا، يكفي أن نضع جهدنا وننتبه أن الانتخابات النيابية استحقاق على قدر استحقاق فتح معمل إضافي من معاملكم، أو على قدر تصور كبير تضعونه لتوسيع أعمالكم أو لغير خطوات من خطواتكم".


  • الكلمات المفتاحية :