القناة 23 محليات

فارس سعد رئيساً للحزب السوري القومي

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

عقد المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي جلسة مخصصة لانتخاب رئيس جديد للحزب، حيث تم انتخاب الأمين فارس سعد رئيساً للحزب.

وبعد أن أدى الرئيس المنتخب قسم المسؤولية المنصوص عنه في الدستور، ألقى رئيس المجلس الأعلى الأمين أسعد حردان كلمة أكد فيها أن "المجلس الأعلى وانطلاقاً من تحمله لمسؤولياته الدستورية، حرص على سلوك المسار الدستوري وفقاً لما يقتضيه ويتلاءم مع القوانين الحزبية المرعية الاجراء، وبما يؤمن سلامة الحزب ومصالحه العليا، للاستمرار في أداء واجباته القومية والدفاع عن مصلحة الأمة والمجتمع". 

ولفت الى ان "بانتخاب الأمين فارس سعد رئيساً للحزب، يقدم الحزب مرة جديدة صورة نقية وشفافة تعكس رقي مبادئه ونبل غايته".


من جهته، ألقى الرئيس المنتخب الأمين فارس سعد كلمة قال فيها: "أشكركم على الثقة التي جعلت أكثرية المجلس تنتخبني رئيساً للحزب، لكنّ هذه المسؤولية التنفيذية العُليا تكليفٌ لا تشريف، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة والتاريخية من مسار شعبِنا وبلادنا. من هنا ضرورة التكاتف الداخلي الأقوى والتفاعُل الإيجابي الأقصى بين السلطتين التشريعية والإجرائية".

أضاف: "صحيح أن الفترة الدستورية المتبقّية قصيرة نسبياً، إلا أنني أعِدُ مجلسَكم الموقّر كما أعِدُ القوميين الإجتماعيين بأن نحوّل هذه المدة إلى خلية إنتاجٍ نهضويّ نحن في حاجةٍ حقيقية إليها خصوصاً بعد أن نضيف إلى مناخها النظري والعملي نكهة الفرح بالنضال والمناضلين".

وسعد من مواليد عين زحلتا 1941. إنتمى الى الحزب السوري القومي الإجتماعي 1960، وانتظم في العمل الحزبي، متحملاً مسؤوليات محلية ومركزية عديدة.

وقد رشحه الحزب للانتخابات النيابية اللبنانية عن دائرة بيروت الثانية عن المقعد الانجيلي، لكن اتفاق حزبي ومداخلات من مراجع عليا في الدولة ادت الى سحب ترشحه لصالح مرشح اخر.


  • الكلمات المفتاحية :