القناة 23 الأخبار الفنية

إليسا تتمنّى عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.. فكيف ردّت عليها أصالة؟

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

في أحدث تصريح لها، تحدّثت الفنانة إليسا عن أمنيتها بعودة اللاجئين الى بلادهم لأنها مع حق العودة للفلسطينيين والسوريين.

وأضافت "نحنا بلبنان ما بقى عم نستوعب كميّة الناس الموجودة، الشغل كلّو عم بيروح من قدام اللبنانيين، أكيد أنا دايماً صفّي رح يكون بصف بلدي والشعب السوري بحترمو بس بتمنّى على اللاجئين يرجعوا على بلادن لأنو بلدهم بحاجة الن".

وسرعان ما جاء الردّ من الفنانة السورية أصالة نصري الّتي لم تذكر إسم زميلتها اليسا في منشورٍ تحت عنوان "لا للعنصرية" على حسابها الخاص بتطبيق الصور إنستغرام.

فكتبت أصالة " كمّ هو مؤلم التّعبير القاسي العنصري الّذي يخرج من فم شخص مشهور، كان من المفروض أنّ يكون هو أوّل من ينادي بالوحدة العربية وبالتّعاضد الإنساني، خصوصاً عندما يتعرض شعب من شعوبنا العربيّه لمحنه ليس له فيها يدّ".

وأردفت اصالة قائلةً "كم هو مُخجل الكلمات العنصريّة من (لاجئ) (نازح) (مُهجّر) (مُشرّد)، حين تخرج من أفواه منّ توقّعنا أنّ لا يتلفّظ بهذه الكلمات الدّخيلة على لغتنا الإنسانيّة، بلادنا تشتكي أكثر ممّا تتألّم لمصابها من حروب من خراب من دمار، نعم تشتكي هذه الأرض من العنصريّة".

وختمت أصالة نصري "أنا إنسان أتعاطف مع الإنسان سواء كان من ديني أو لا، يتكلّم ذات لغتي أو لا، ولا أقبل أنا الإنسان أنّ يُهان من احتاج مساعدتي، سواء بيتي أو حضني او كلمة قدّ تُعينه على ماهو فيه. لا للعنصريّة، كلّنا إخوة، فالضّغيف اليوم يحتاج القويّ ليعينه لا ليهينه".